المحافظات

بالصور … طلاب الثانوية العامة يحصلون على تابلت الوزارة ويلتقطون الصور التذكاريه مع الدكتور “شوشة” محافظ الاقليم .

د. هويداالشريف

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بتوزيع جهاز التابلت علي طلبة الصف الأول الثانوي العام بمدرستي الشهيد علاء الريس الثانوية بنات ومحمد الكاشف الثانوية بنين.
وقال المحافظ أنه يجري حالياً توزيع عدد ٢٧٩٦ جهاز تابلت بمشتملاته علي طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام في مختلف مدارس المحافظة.. مشيراً الي أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي تسلمت جهاز التابلت.
وأضاف المحافظ، أن وزارة التربية والتعليم لديها اصرار علي تفعيل منظومة التعليم الجديدة، حيث أنها في صالح الطالب،وذلك لتطوير وتنمية الفكر والقضاء على الدروس الخصوصية.
لفت المحافظ الي أن الدراسة انتظمت في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 532 مدرسة مقيد بها عدد 96 ألف 264 طالبًا وطالبة ، ويعمل بها نحو 9000 معلمًا ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية علي مستوي المحافظة.
وأكد المحافظ على رفع الجزاءات الموقعة علي مديري المدارس  خلال الفصل الدراسي الأول ، بجانب رفع الجزاءات الموقعة علي العاملين المتغيبين عن العمل من بداية اليوم الدراسي أثناء مرور لجنة المتابعة ، علي أن يتم احتساب يوم الغياب أجازة عارضة لكل منهم، وتخفيض الجزاء الموقع علي حالات ترك العمل ليكون ثلاثة أيام بدلا من خمسة أيام.
وشدد  المحافظ علي الالتزام والانضباط أثناء الفصل الدراسي الثاني في مختلف الإدارات التعليمية والمدارس علي مستوي المحافظة ..مؤكدًا أنه في حالة عدم الانضباط سيتم تشديد الجزاءات علي المخالفين.
أعلن المحافظ عن  تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الستة، لمتابعة سير العملية التعليمية ، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة.. مشيرا إلي توفير أتوبيسات لنقل المعلمين من مدينة العريش الي مدارس مراكز الشيخ زويد والحسنة ونخل بوسط سيناء، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة.

رافق المحافظ خلال جولته التفقدية بعدد من مدارس إدارة العريش التعليمية كل من خضر ابو الفتوح مدير إدارة العريش التعليمية  وحمزة رضوان مدير عام التعليم العام بالمديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *