أخبار دولية

انطلاق الجلسه الثالثه للبرلمان العربي للطفل ١٥ فبراير الجاري بالشارقة

أعضاء البرلمان العربي للطفل خلال الجلسه النقاشيه استشراف المستقبل

هناء السيد

أكد أعضاء البرلمان العربي للطفل أن العرب قادرون على اعادة دورهم في البناء العلمي والمعرفي والثقافي في ضوء ما يمتلكونه من عقول مبدعة وثروات كبيرة وعمق تاريخي يؤهلهم لتحقيق طموحات البلاد العربية في ريادة المسيرة الحضارية الإنسانية من جديد.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي جاءت تحت عنوان. (استشراف المستقبل) التي عقدت بمقر الامانة العامة للبرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة بدولة الامارات بالتعاون مع عدد من المؤسسات كسجايا فتيات الشارقة وجائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب وناشئة وأطفال الشارقة، وأدارت الجلسة مياسة آل علي من الامارات، واستعرضت محاور الجلسة منى السعيدي عضو البرلمان العربي من الكويت.

وشهدت الجلسة النقاشية حوارات ومداخلات من قبل أعضاء البرلمان العربي للطفل في كل من: فلسطين ومصر والأردن والجزائر والكويت والسعودية والإمارات والسودان والمغرب والعراق، ودارت حول أهمية الاستفادة من التقنية في البناء العربي الموحد، اضافة لموضوعات الطاقة المتجددة، والذكاء الاصطناعي، والتعرف الى مهن المستقبل، واهمية تعزيز التراث والسياحة العربية كمدخل لتنمية الوعي واستثمار الموارد المتاحة للحاق بركب الدول المتطورة.

وفي هذا الإطار قال أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل؛ (تتواصل الاستعدادات لعقد الجلسة الثالثة للبرلمان التي ستناقش حق الطفل في التعليم وذلك في 15 من هذا الشهر، معربا عن سعادته لحجم الوعي الكبير الذي يمتلكه أعضاء البرلمان العربي للطفل. مما يجعلنا ذلك على ثقة ان مستقبلنا العربي سيكون بيد امينة وابناء قادرون على التميز والنجاح وتحقيق الطموحات العربية).

وقال وليد عمر العطا رئيس البرلمان العربي للطفل:( نحن فخورون بهذه النخبة المتميزة من ابناء بلادنا العربية، وقد وقفنا على حجم ما يمتلكوه من فكر ومعرفة تحمل هموم وتطلعات العرب، ونؤكد ان وجودهم في دولة الامارات منحهم المزيد من العزم والهمة على مواصلة دورهم في إيجاد حلقة وصل سيكون لها أكبر الأثر في صياغة رؤية عربية حضارية منافسة).

على صعيد متصل، وضمن فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التي تقام بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين في الدولة، زار أعضاء البرلمان مركز ناشئة الشارقةِ في واسط، وتعرفوا إلى مناشط المركز العلمية والفنية والثقافية والترفيهية، وقاموا بالمشاركة في أنشطة المركز التي كشفوا فيها الكثير من مواهبهم ومهاراتهم المختلفة.

في السياق ذاته، وضمن حرص البرلمان العربي للطفل على تطوير قدرات الأعضاء، أقيمت ورشة متخصصة بعنوان (أنواع شخصيات الاطفال وطرق التعامل معها)، قدمها المستشار احمد عبد الله بن علي، وتضمنت استعراض أنماط شخصيات الاطفال، والعوامل المؤثرة في نشاطهم، وأسباب الاضطراب النفسي للطفل، وكيفية التعامل الأمثل مع كل نمط، وتمكين المشرفين من تحليل وفهم وتحديد مجالات شخصية الاطفال، والتوجه نحو بناء تلك الشخصيات في ضوء المهارات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *