المجتمع

نظم مجلس العمل اللبناني بالتعاون مع جمعيات خريجي الجامعات اللبنانية ومجموعة أطباء لبنان في أبو ظبي حملة “ايد ب ايد”.

هيفاء الأمين – أبوظبي

نظم مجلس العمل اللبناني بالتعاون مع جمعيات خريجي الجامعات اللبنانية ومجموعة الأطباء اللبنانيين وبمشاركة فاعلة مع الجالية اللبنانية في أبوظبي ، حملة “ايد ب ايد” في الإمارات التي بدأت يوم الجمعة السابع عشر من كانون الأول 2020 .واستمرت إلى مساء أمس
جاءت يد ب يد لمساعدة ابناء الوطن في ظل الظروف الصعبة.
ولقد لاقت هذه الحملة تفاعلاً كبيراً من أبناء الجالية اللبنانية كالمعتاد وكانت بالفعل يد ب يد بلا تفرقة.
اتت بفعاليات متعددة :

نظم بتاريخ 15-2-2020- حفل عشاء في حديقة فندق بارك روتانا التقى به أبناء الجالية اللبنانية، حيث كانت فرصة للتعارف على المصمّمات والمحاضرات والمحاضرين القادمين من لبنان لمدّ جسر تواصل وتعاون في ما بينهم، تخلل العشاء موسيقى هادئة.

افتتح المعرض في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بتاريخ 16-2-2020ً، في فندق غراند – لؤلؤة الإمارات، بحضور رئيس مجلس العمل اللبناني، وأعضاء المجلس،وحضور سعادة السفير اللبناني والسادة السفراء العرب، واللجنة النسائية المنظمة والحضور الكريم لأبناء الجالية اللبنانية وأبناء الجاليات العرب.
تضمّن معرضاً للمصمّمات اللبنانيات شمل الكثير من ابتكاراتهن في مجالات عدة. هذه الفعالية اقامها المجلس ونظمتها اللجنة النسائية للمساهمة الفاعلة لفتح سوق وفرص عمل جديدة لهؤلاء العارضات في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

وجاء على هامش افتتاح المعرض أخذ الضيوف في جولة، كما كان هناك محاضرات ذات صلة بلبنان وبمواضيع لها علاقة بالتصميم والتراث ومفهوم الحفاظ على الهويّة من خلال الصناعات الوطنية وورش عمل للتطوير الذاتي.

ونظمت في هذا اليوم محاضرتان الأولى عن تراث بيروت، قدّمها السيد سهيل منيمنة الذي يُعنى بموضوع التراث اللبناني والحفاظ على هويّة المدن اللبنانية.

والمحاضرة الثانية كانت عن الإيجابية قدّمتها المذيعة المتألقة رانيا يونس، وتتبعها ورشة عمل صغيرة للإضاءة على أهمّية الإيجابية في حياة الأفراد للتخلص من الخوف الجماعي والعوائق التي تؤخّرهم عن المضيّ قدماً بسبب المفاهيم السلبية
وقال فؤاد شهاب دندن، سفير لبنان لدى الدولة نحن سعيدون بهذه المبادرة، وعلاقاتنا مع دولة الإمارات تأخذ منحى إيجابياً كبيراً وأن الأخوة الإماراتيين يقفون إلى جانب لبنان دائما ونشكرهم كثيراً على هذا الدعم المستمر وأتمنى أن تقام هذه المبادرة كل سنة في أبوظبي وفي كل البلدان، مؤكداً أن تنظيم مثل هذه الفعاليات من شأنه أن يعزز العلاقات ويسوق الصناعة اللبنانية من خلال إبراز جودة الصناعة والتصاميم اللبنانية التي خرجت بجودتها إلى العالمية والتنوع والابتكار. وأكد رئيس مجلس العمل اللبناني المهندس سفيان الصالح أن مبادرة «إيد ب إيد» جمعت أبناء الجالية على الخير لدعم الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان.
افتتحت المعرض النسائي يوم 17-2-2020 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، سعادة مريم الرميثي، المديرة العامّة لمؤسّسة التقنية الأسرية، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبو ظبي، ورئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات.. وتهدف هذه اللقاءات المشتركة بين مجلس العمل اللبناني ومجلس عمل السيدات الإماراتيات والعرب الى مدّ جسر تعاون مشترك بهدف تعزيز العلاقة المتينة التي يعززها الاحترام والتقدير المتبادل.

كما تخلل الافتتاح جولة في المعرض للاطلاع على أعمال المصمّمات، وتليها ندوة قيّمة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بين السيدة مريم الكندي مديرة مؤسّسة الغدير للحرف اليدوية الإماراتية التي تعمل تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبين كلّ من المصممة اللبنانية طرفة منيمنة والمصمّمة ندى الزيني.

عنوان الندوة: “طوّر تراثك “وتهدف هذه المحاضرة إلى تسليط الضوء على أهمّية تطوير التراث الشعبي لمواكبة العصر دون التخلي عن الهوية الشعبية، حيث إن تطوّره يساعد في خروجه من المحلية إلى العالمية لعكس صورة مشرّفة عن الإرث الوطني.

وتخلل فترة ما بعد الظهر محاضرة قيمة. الهدف منها هو إعادة الثقة بين المواطن اللبناني ووطنهم عبر الخروج عن نمطية النقد الدائم وتحويله الى إيجابية عبر طرح مبادرات فردية تعزز قيمة المواطنية الصادقة وتخدم المجتمع.

وفي ختام هذه الفعاليات التي تنم عن الإيجابية والتحفيز ومد العون للمحتاجين جاءت مبادرات “إيد ب إيد” لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *