المحافظات

بالصور د. شوشة … يوزع شهادات إجتياز برنامج “مشواري” علي طالبات الشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات بالعريش

تدريب 700 شباب وفتاة وتأهيلهم لسوق العمل فى برنامج “مشوارى “.

العريش : د. هويداالشريف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أهمية المشروعات الصغيرة في توفير فرص عمل حقيقية للشباب، ودفع عجلة التنمية وزيادة الناتج المحلي.
وشدد المحافظ خلال حفل توزيع شهادات اجتياز برنامج “مشواري” علي طالبات الشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات بالعريش، بحضور الدكتور عمرو فاروق منسق البرنامج بوزارة الشباب والرياضة ، علي أهمية تأهيل الشباب لسوق العمل والتركيز على خريجي وطلاب التعليم الفني وتشجيع المشروعات الصغيرة.
ثمن المحافظ جهود وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ المشروع وتشجيع الشباب على اقتحام مجالات التعليم الفنى والقطاع الخاص وكسر حاجز الخوف والرهبة للدخول الى أى مشروع بعيدًا عن الوظيفة الحكومية..مؤكدًا علي أنه يشارك في البرنامج 11 مدربا من مختلف محافظات الجمهورية وعدد 5 مدربين محليين من محافظة شمال سيناء .
وأشار المحافظ الى أن المشروع يهدف الى تدريب 700 من الشباب، من بينهم 200 طالبا وطالبة من كليات التجارة والاقتصاد المنزلى والعلوم الزراعية البيئية والثروة السمكية بجامعة العريش ، 200 طالبا وطالبة من مدارس : الألفى الثانوية بنات والشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية للبنات والشهيدة نهال العقيد الصناعية للبنات والشهيد اللواء هشام شاهين التجارية للبنات ، الى جانب الشباب من مراكز الشباب .
ومن جانبه أكد الدكتور عمرو فاروق منسق برنامج مشوارى بوزارة الشباب والرياضة أن المشروع يهدف الى تأهيل الشباب لسوق العمل وعمل دراسات الجدوى وكيفية اقامة المشروعات بأقل تكاليف ممكنة، الى جانب تأهيل الشباب والمرأة لسوق العمل والتشجيع على اقامة المشروعات الصغيرة .. مشيرا الى أن ارتباط البرنامج بصندوق تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر واعداد دراسات جدوى اقتصادية حول المشروعات واحالة المشروعات المقر ر تنفيذها الى الجهاز لتمويلها وتحقيق الاستفادة القصوى منها .. علاوة على التنسيق مع بعض الشركات لتوفير فرص عمل للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *