المحافظات

تحسن الطقس بشمال سيناء عقب سقوط امطار غزيرة أمس وسطوع الشمس منذ الصباح وسيول خفيفة بمنطقة وسط سيناء.

العريش – د. هويداالشريف

تشهد عدد من التجمعات بمنطقة وسط سيناء سيول خفيفة ، نتيجة الأمطار المتوسطة الي الغزيرة التي هطلت علي أجزاء كبيرة من مناطق وسط سيناء خلال الساعات الماضية.
وأكد سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل ، علي أن السيول ضعيفة في مناطق الكنتلا والتمد وصدر الحيطان وابو صوان ووادي الحاج والتمد والحمة والمشبه، حيث نجحت الأعمال الصناعية والسدود التي تم إنشائها في حجز مياه السيول، التي لم تؤثر علي حركة المرور علي الطرق الرئيسية في المنطقة.
أضاف فرج، أن عدد من الأسر التي تقطن في منطقة أبو صوان تضررت نتيجة السيول، حيث تم نقلهم الي مدرسة ابو صوان للايواء، ثم عودتهم الي منازلهم مرة أخرى
من جانبه قال أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة ان محافظة شمال سيناء رفعت درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية والأمطار.
وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية.
وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة تتابع تطورات الظروف الجوية علي مدار الساعة ، حيث أن هناك اتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية في مراكز المدن والأجهزة المعنية حول الظروف الجوية لمجابهة اي موقف طارئ.
وقال المحافظ أنه تم تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بتدبير الاحتياجات اللازمة للمتضررين، ورفع درجة الاستعداد.
أشار المحافظ الي تعطيل الدراسة في المدارس والمعاهد والجامعات علي مستوي المحافظة، بناء علي قرار رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *