المحافظات

بالصور … مشروعات تنموية كثيرة تحارب التصحر بشمال سيناء

العريش – د. هويداالشريف

أكدت محافظة شمال سيناء على محاربة التصحر باقامة عدد من المشروعات الاقتصادية في المناطق المتصحرة أو المعرضة للتصحر والعمل على رفع مستوى دخل الأسر فيها .

جاء ذلك في الاجتماع الذى عقده صباح اليوم العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة بحضور مديرى مديريات التضامن الاجتماعى ، الزراعة ، الرى ، والتعمير ، والمجلس القومى للسكان وادارة بناء وتنمية القرية .. بهدف تحديد الأماكن المتصحرة أو المعرضة للتصحر ، وبحث اقامة المشروعات الاقتصادية للأهالى في أماكن اقامتهم .

وأكد سكرتير عام المحافظة على ضرورة تحديد تلك الأماكن والمشروعات المقرر اقامتها عن طريق وزارة التضامن الاجتماعى من مشروعات زراعية لزيادة دخل الأسر المقيمة في تلك المناطق من حفر آبار لتوفير المياه اللازمة واقامة مشروعات انتاجية زراعية وداجنة للأسرة أو أى مشروعات انتاجية أخرى بهدف زيادة دخلها وأى مشروعات ذات هدف تنموى .
كما أكد على ضرورة تحديد مدى الاستفادة من تلك المشروعات في المناطق المحددة لامكان توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتمويلها .. مع تحديد المشروعات المناسبة لكل منطقة .
كذلك تحديد مدى الاستفادة من مياه الأمطار واستخدامها في التنمية الزراعية واختيار المناطق الصالحة للزراعة ومدى توافر المياه اللازمة للرى بها .. مع تحديد نوع التربة لامكان الاستفادة منها في زراعة أنواع المحاصيل التى تجود زراعتها في تلك المناطق ومدى الاستفادة منها في اقامة المشروعات الانتاجية الأخرى ، واختيار الحرف المناسبة لطبيعة كل منطقة مع استفادة الأهالى منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *