أخبار مصر

مبادرة مصر والسودان ايد واحدة ترحب باهلنا السودانين و تؤكد مصر خاليه من كورونا

 

نفت مبادرة مصر والسودان ايد واحدة مايتم تدواله فى وسائل التواصل الاجتماعي عن انتشار
و ظهور إصابات كثيرة لمرض كورونا في مصر وأنه لا صحة لاكتشاف أي حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر⁦
تقول رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلامية شادية الحصرى انتشرت فى وسائل التواصل الاجتماعي شائعات وفيديوهات ليست صحيحه عن انتشار وباء كورونا في مصر وهناك العديد من الأسر السودانية تواصلم مع عضوية المبادرة فى القاهرة للتاكيد من صحه الخبر، وتم عمل اتصالات وجاء التاكيد من وزارة الصحة المصرية بان مصر فى الوقت الحالي خالية تماما من أي إصابات.
تشير الحصرى وقد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، ما تردد من أنباء بشأن اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر لتصل إلى 7 حالات.
وبحسب بيان صدر اليوم الجمعة، فإن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لاكتشاف أي حالات جديدة مصابه بفيروس كورونا في مصر في الوقت الحالي، وأنها خالية تماما من أي إصابات.
كما شددت الوزارة على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وأنه في حال الاشتباه بوجود أي حالات إصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها وإبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور، موضحة أنه قد تم اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين..
كما أكد البيان إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية، والبحرية، والبرية، حيث تتم مناظرة جميع الحالات القادمة من مناطق متأثرة بالمرض لاكتشاف المبكر لأي حالة وافدة، كما تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع المستشفيات المخصصة لإحالة الحالات وتزويدها بجميع الإمكانيات والمستلزمات الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *