أخبار مصر

وزارة السياحة والاثار والمنشآت الفندقية تقدم دورات تدريبية للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية بسهل حشيش والجونة وخليج مكادى 

 

د. هويداالشريف

بدأت غرفة المنشآت الفندقية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، سلسلة من الدورات التدريبية التوعوية للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية في خليج مكادي وسهل حشيش والجونة، وذلك في إطار سياسة الدولة لتوعية العاملين بالقطاع السياحي وتدريبهم على طرق المكافحة والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشات الفندقية، أن هذه الدورات تتم بالتنسيق مع مديريات الصحة في كل محافظة ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى ان هذه الدورات يصحبها تطبيق عملي ( محاكاه) تحت اشراف مؤسسة TUV Nord الألمانية والمتخصصة في هذا المجال.

وأكد فوزي على انه تم تطبيق إجراءات الصحة والسلامة والوقاية للعاملين أثناء الدورات التدريبية حيث تمت في أماكن مفتوحة وكل متدرب يبعد حوالي ٢ متر عن الاخر، لافتا إلى ان هذه الدورات سيتم تنفيذها تباعًا في جميع المحافظات السياحية.

و من جانبها قالت د. سهي بهجت مستشار التدريب بوزارة السياحة و الآثار، انه تم ايضاً عقد دورات تدريبية توعوية للعاملين بالوزارة عن طرق الحماية والوقاية من الفيروس وذلك بالتعاون مع شركة دايڤيرسي ( Diversy).

وأشارت د. بهجت انه بالتعاون مع شركة uniliver سيتم عقد دورات توعوية علي شبكة الانترنت (اونلاين) للطهاة العاملين بالفنادق للسلامة والصحة المهنية وسلامة وصحة الغذاء.

وفي سياق متصل قام المجلس الأعلى للآثار بعمل دورات تدريبية توعية في نفس الإطار للعاملين بجميع المتاحف والمواقع الأثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *