أخبار مصر

الكهرباء: العدادات مسبوقة الدفع لا تفصل فى أوقات الحظر حتى لو نفد الرصيد

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مبرمجة على عدم الفصل فى الساعات والأيام الصديقة فى حالة نفاد الرصيد بالعداد، مؤكداً أن هذه الساعات والأيام الصديقة تطبق بشكل عام منذ بداية تركيب العدادات مسبوقة الدفع.

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، الساعات الصديقة التى لا يفصل فيهاعداد الكهرباء مسبوق الدفع حتى فى حالة نفاد الرصيد تبدأ فى الساعة الـ5 مساءً و حتى الـ10 صباحا من اليوم التالى، ويفصل العداد فى حالة عدم شحن رصيد، موضحاً أن هذه الساعات هى نفس الساعات التى حددها مجلس الوزراء لحظر التجوال والتى تبدأ فى الساعة الـ7 مساء وتنتهى فى الـ6 صباحاً.

وأشار حمزة، إلى أن الأيام الصديقة التى لا يفصل فيها عداد الكهرباء فى حالة نفاد الرصيد هى الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، ويقوم بفصل التيار فور انتهائها، مشيراً إلى أن عداد الكهرباء مسبوق الدفع مبرمج على عدم الفصل فى هذه الساعات الصديقة.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت أنه بالنسبة لشحن الكروت للعدادات مسبقة الدفع من خلال:

1-  مراكز الشحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء (أكثر من 1000 مركز شحن).

2-  فوري: 80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى الجمهورية.

3-  60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الالكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد – مصاري – Bee – أمان – وقتي – تمام – سداد – ممكن – ضامن – البنك الزراعي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *