أخبار دولية

خالد الشيخ يطرد العالقين المطالبين بالرحيل للسودان بالوقفه السلميه بمقر السفارة

 

كتب/ عبد الرحمن البشارى
نظم عشرات السودانيين الذين تم ارجاعهم الي “القاهرة” من المعبر الحدوي بالسباعية الشهري الماضي و مقيمين بالقاهرة وقفة احتجاجية امام سفارة السودان بالقاهرة اليوم مطالبين بارجاعهم الي البلاد والنظر الي اوضاعهم المتردية حاليا.
وكانت السلطات المصرية قد أكملت الكشف الطبي عليهم بواسطة وزارة الصحة المصرية وتاكد عدم اصابتهم وخلوهم من الفايروس كورونا.
ووصف المحتجين الذين من بينهم رجال ونساء والمرضى والاطفال والعجزة بالمأساوية ومعبرين عن سخطهم من الطريقة التي يتعامل بها طاقم السفارة مع مشكلتهم واوضاعهم المتردية، متهمين السفارة بان كل همها هوطردهم من محيطها وتفريق المحتجين، يجئ ذلك بعد ان كانت قد توفي امراتان منهم تم دفن واحدة منهن امس كانتا قدمتا للعلاج بالقاهرة قبل اكثر من شهر.
وقدر عدد المشاركين في الوقفة الإحتجاجية اليوم أمام السفارة السودانية في القاهرة بحي الدقي بعدد 1,500 شخص جلهم من السودانيين العالقين بمصر بسبب جائحة (كورونا) الذين قدموا الي القاهرة من معبر السباعية الحدودي.
وحمل المحتجين لأفتات ومذكرة تعبر عن أوضاعهم المأساوية التي يعيشونها بمصر بعد أنتشار فيروس كورونا بمصر وطالبوا بحق العودة الى وطنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *