أخبار مصر

نقابة العلاج الطبيعى تقرر صرف 2000 جنيه مكافأة لأعضائها فى مستشفيات العزل

قال الدكتور أحمد عزت، أمين صندوق النقابة العامة للعلاج الطبيعى، إن المجلس قرر منح مكافأة مالية بمبلغ 2000 جنيه، لكافة الأعضاء من ممارسى وأخصائى العلاج الطبيعى، المشاركين بالحجر الصحى بمستشفيات العزل، الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وأوضح عزت، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه لحصول العضو على المكافأة، يتطلب ذلك إحضار العضو ورقة رسمية معتمدة من المستشفي والمديرية، أو المؤسسة التابع لها، تفيد بأن المستشفي ضمن خطة الحجر الصحي، مع بيان مدة إقامة العضو بالعزل، وطبيعة العمل بالحجر الصحى.

وأضاف أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعى، أن النقابة قررت عمل دليل عن مكافحة العدوي، ودور العلاج الطبيعى، والتقنيات العلاجية الصحيحة الخاصة بالجهاز الدوري التنفسى، ونشرها بجميع المؤسسات الحكومية والبنوك والجامعات والهيئات وجميع مؤسسات الدولة والمواطنين وذلك لنشر الوعي وأبراز أهمية مهنة العلاج الطبيعي في أزمه فيروس كورونا.

وأشار إلى أن مجلس النقابة قرر تكليف النقابة الفرعية بمحافظه الغربية لتقديم كامل الدعم سواء مادي أو معنوي للعضوة المصابة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة.

كان الدكتور سامى سعد النقيب العام للعلاج الطبيعى، قال إنه نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد، من جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، كان لازاما أن تكون النقابة، جزء من الجنود البيضاء لمحاربة هذا الفيروس، سواء عن طريق أعضائها من القوى البشرية التى تساهم بفاعلية الآن، ضمن منظومة فريق العمل من ضمن أعضاء الفريق الطبى، بالاشترام فى عمليات الرصد والوقاية.

وأضاف سعد،: تتقدم النقابة بتبرع لصالح ماقومة هذا الفيروس، بمبلغ وقدره 250 ألف جنيه، لصالح صندوق تحيا مصر 037037، معربا عن امتنان النقابة لكل الجهود المبذولة بداية من مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء، ومجلس النواب، وجميع طوائف الشعب المصرى، وبالأخص وزارة الصحة وقياداتها، وجميع العاملين بها، قائلا: نحن نقدر ونثمن جهودكم المخلصة، والمبذولة نحو تحملكم أعباء المسئولية الجسام التى عاتقكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *