أخبار مصر

وزير السياحه والآثار يشارك في اجتماع وزاري لوزراء السياحة بمنظمة السياحة العالمية ( UNWTO) عبر الفيديو كونفرانس.

 

شارك ا الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في اول اجتماع وزاري لوزراء السياحة بمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ( UNWTO) عبر الفيديو كونفرانس.

شارك بالاجتماع السيدة/ غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة والسفير ماجد مصلح المشرف العالم على ادارة العلاقات الخارجية بالوزارة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الدول والحكومات لتخفيف الأعباء الاقتصادية والتبعات السلبية على القطاع السياحي من تداعيات فيروس كورونا المستجد بالاضافة الي تبادل الآراء حول الحلول المختلفة لعمل خطط مستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي بعد التعافي من الأزمة.

وساد توافق خلال الاجتماع حول أن اولى مراحل الخروج من الأزمة تكمن في الاعتماد علي السياحة الداخلية لتخفيف الأعباء الاقتصادية على القطاع مع اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية صارمة.

كما دعي المتحدثون إلى ضرورة إيلاء أهمية بالغة للحفاظ على الصحة العامة للسائحين والعاملين في قطاع السياحة وضرورة الاستعداد بمزيد من الدعم المالي للقطاع خاصة الشركات الصغيرة والفئات الأكثر ضعفا، كما دعا المتحدثون إلى أهمية إعداد استراتيجيات وطنية لتعافي هذا القطاع بطريقة تدريجية.

واشار ماجد مصلح ان مصر تتابع بطريقة دورية مع المنظمة تطورات الأزمة وتحركات الحكومات المختلفة كما شاركت من قبل في اجتماع مماثل في لجنة السياحة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
…………….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *