الصحة

إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ2.250 مليون حالة وأمريكا فى المقدمة

رصد “اليوم السابع” من خلال تتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا بموقع “انفوجرام” المعني برصد الفيروس التاجي ، ارتفاع أعداد الإصابات إلى أكثر من مليونين وربع المليون، حيث بلغت حتى كتابة التقرير 2.258.909، بينما سلجت الوفيات 154.388 حالة، وتماثل للشفاء 575.493.

وما زالت الولايات المتحدة الأمريكية على رأس قائمة الدول الأكثر إصابة حتى اللحظة، واقتربت من تسجيل ثلاثة أرباع المليون إصابة بعدد كلى بلغ 710.272، وتعافى 63.510 حالة، بينما توفى 37.175 شخصا.

 

وأمس أكد الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن المنظمة ملتزمة بإيصال المعلومات إلى كل العالم بأفضل طريقة ممكنة وفى الوقت المناسب وبكل اللغات المتاحة، داعيا الدول التى تخطط للرفع التدريجى للقيود والإجراءات المفروضة فى أوروبا وأمريكا الشمالية إلى اتباع إرشادات المنظمة فى هذا الخصوص.

وشدد مدير عام منظمة الصحة – فى مؤتمر صحفى، فى جنيف – على أن المنظمة تنصح الدول وفيما يخص أسواق الحيوانات البرية بعدم بيع مثل هذة الحيوانات لأغراض الغذاء، وأن يتم توفير ظروف السلامة ومعايير الصحة فى حال فتح تلك الأسواق، مضيفا أن المنظمة تعمل مع منظمة الأغذية والزراعة من أجل تطوير توجيهات لهذا الأمر، خاصة وأن ما يصل إلى 70% من الفيروسات تأتى من الحيوانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى