أخبار مصر

رفع الحجر الصحى عن قرية المعتمدية بالجيزة بعد مرور 14 يوما

رفعت أجهزة محافظة الجيزة بالتنسيق مع وزارة الصحة، ومديرية أمن الجيزة، منذ قليل، الحجر الصحى قرية المعتمدية التابعة لمركز ومدينة كرداسة، ذلك بعد مرور 14 يوما علي فرض الحجر الصحى عليها في 7 أبريل من الشهر الجارى بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا.

وجاء ذلك بعد موافقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على قرار رفع الحجر الصحي عن القرية بناءا على توصيات وزارة الصحة.

وأكدت مصادر بمحافظة الجيزة ل اليوم السابع، أن إجمالى الإصابات التى ظهرت فى القرية حتى الأن 11 حالة من بينهم حالتى وفاة، ولم تظهر حالات أخرى حتى اليوم.

وقدمت أجهزة محافظة الجيزة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وصندوق تحيا مصر، سلع غذائية، تم توزيعها على مدار 14 يوم مدة الحجر الصحى، كما تم توفير وجبات جاهزة وتوزيعها على الأهالى.

وحرصت محافظة الجيزة طوال فترة الحجر الصحى على القرية توفير الخدمات من بينها استمرار عمل المخابز وتوفير انابيب البوتاجاز وتعقيم القرية بشكل يومى، واستمرار عمل الوحدة الصحية على مدار الساعة.

كما تم توفير ماكينتى صرف الي متحرك لأهالي القرية، كذلك السماح للمرضى من أصحاب الأمراض المزمنة الخروج من الحجر للمتابعة فى المستشفيات المتخصصة.

وفى السياق واصلت محافظة الجيزة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة تفشي فيروس كورونا و أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم الإنتهاء من رش وتطهير وتعقيم 5000 منشأة على مستوى الأحياء والمراكز حفاظا علي سلامة المواطنين .

و أشار راشد إلى أن المنشآت التى تم تطهيرها وتعقيمها شملت المنشأت الحكومية والشوارع الرئيسية والحيوية وعدداً من الشوارع الفرعية والمحلات والمنازل والأماكن العامة وعدداً من مقار مكاتب البريد والبنوك والمساجد والكنائس وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *