أخبار دولية

ولاية نيويورك تسجل 232 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية تسجيل 232 وفاة جديدة بفيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وفى وقت سابق قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، إن خطة الانقاذ التى وضعها الرئيس دونالد ترامب “ستؤدى لهزيمتنا كلنا”، فى إشارة لرفض الجمهوريين إنقاذ الولايات التى تعانى ضائقة مالية، وأوضح كومو خلال إيجازه الصحفى اليومى بحسب صحيفة “ديلى بيست” فى نيويورك، اليوم، أن الحكومة الفيدرالية تعانى من سوء الإدارة والحزبية المعطلة فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف كومو أن الجائحة “ليست حمراء أو زرقاء، إنها حمراء وبيضاء وزرقاء. هذا الفيروس التاجى لا يختار الديمقراطيين أو الجمهوريين.. إنه لا يقتل الديموقراطيين أو الجمهوريين، بل يقتل الأمريكيين“.

ودعا الحزبين الجمهورى والديمقراطى إلى تبنى نهج واقعى ومثمر وموحد “لتمرير مشروع قانون التحفيز لمواجهة آثار كورونا المستجد وضمان وقوف الاقتصاد الأمريكى على قدميه”، حسب تعبيره.

وأضاف أن “الفيروس أقل تمييزا وأكثر وضوحا من العدسة التى نعرضها من خلاله، وإذا لم نتمكن من تجاوز هذا الآن، فمتى يمكننا تجاوز هذا؟ لا يمكنك وضع سياستك جانبا حتى الآن حتى اليوم؟.. أعتقد أن الكونجرس يميل إلى القيام بالكثير من الأشياء ولكن لا أعتقد أنهم يميلون إلى القيام بعمليات الإنقاذ.. كما تعلم. هذا ليس عدلاً من الجمهوريين لأن جميع الولايات التى تحتاج إلى المساعدة يديرها ديمقراطيون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *