أخبار الرياضة

عالمة فيروسات إيطالية توصى بعودة الجماهير تزامنا مع استئناف الدوري

فى الوقت الذى يسعى فيه المسئولون لعودة التدريبات الجماعية للأندية الإيطالية، ومن ثم استئناف مسابقة الدوري الايطالي، قالت عالمة فيروسات إيطالية أنه لا مانع من عودة الجماهير أيضا للمدرجات مع اتباع قواعد التباعد الاجتماعي، ومن المتوقع أن تستأنف التدريبات الجماعية يوم الإثنين المقبل، حال الاتفاق على البروتوكول الطبي بين الاتحاد الايطالي لكرة القدم وحكومة البلاد، فيما تعد مسألة عودة الجماهير للمدرجات شيئا من المستحيلات، وقالت عالمة الفيروسات ماريا ريتا جيزموندو فى تصريحات لصحيفة “كورييري ديلو سبورت”: “لا أفهم سبب وجود الكثير من المخاوف بشأن إعادة فتح الأبواب أمام جماهير كرة القدم، وكذلك للجماهير في حفلات الموسيقى”.

أضافت: “إن قواعد ضمان السلامة، مثل التباعد الاجتماعي والأقنعة الإلزامية، هي نفسها ستكون في الملعب وفي حفلات الأوبرا، في الواقع سيكون تطبيق القواعد في الملعب أسهل من تطبيقها في المسارح”.

وواصلت: “أود أن أقول أنه سيكون من الأفضل تأجيل ذلك،  ولكن إذا كان المسرح مفتوحًا ، فلا يوجد سبب لعدم معاملة مشجعي كرة القدم بنفس الطريقة”.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أعطت الضوء الأخضر للأندية، من أجل العودة للتدريبات الفردية، بداية من يوم 4 مايو، على أن تبدأ التدريبات الجماعية يوم 18 من نفس الشهر، وسيكون الأول من شهر يونيو المقبل، موعدا لاستئناف المسابقة.

وتخضع جميع أندية الدوري الإيطالي، خلال الفترة الحالية إلى اختبارات فيروس كورونا، فى ظل إجراءات العودة إلى التدريبات، من أجل التأكد من سلامة اللاعبين قبل عودة المنافسات.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *