أخبار دولية

بوتين: روسيا تفوق العديد من البلدان فى مجال الطيران المقاتل

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن بلاده تفوق العديد من البلدان فى مجال الطيران المقاتل وأن هناك آفاقا لتطوير هذا القطاع، وقال الرئيس الروسى -خلال اجتماع حكومي عبر الفيديو اليوم الأربعاء، “إن روسيا من بين الدول القليلة، التي لديها كل الفرص، لإنتاج مجموعة كاملة من الطائرات المدنية والعسكرية والمروحيات، وهي ميزة تنافسية حقيقية ضخمة تجسد إمكانات صناعتنا واقتصادنا وعلمنا وتعليمنا”.

وأضاف “إن الطائرات الروسية بسبب العديد من خصائصها تتنافس على قدم المساواة مع نظيراتها الأجنبية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال الأحد الماضى، إن الذين مولوا الإرهاب في شمال القوقاز الروسي قبل 20 عاما، أرادوا تفكيك روسيا من الداخل، وكانت الفرصة متاحة لتنفيذ خططهم.

وأضاف بوتين – في حديث كرسه للذكرى العشرين لهزيمة الإرهاب فى شمال القوقاز تم تسجيله في قرية بوتليخ في داغستان في 12 سبتمبر 2019 ونشر اليوم لأول مرة – أن هذه المحاولات لم تقتصر على القوقاز، بل سجلت في الشمال، والشمال الغربي، ووسط البلاد، وفي منطقة الأورال، وفي كل مكان. كانت مدونة وموجودة في ما يسمى بدساتير مختلف الجمهوريات، في 60 منها، في هذه الدساتير أو المواثيق، دون كل شيء باستثناء عبارات انتماء هذه الكيانات لروسيا الاتحادية”.. حسبما أفادت قناة “روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *