أخبار دولية

منظمة الصحة العالمية تطلق تطبيقا أكاديميا لدعم العاملين فى المجال الصحى

أعلن الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إطلاق تطبيق أكاديمى من قبل المنظمة، لدعم العاملين فى المجال الصحى، ومشاركة المعلومات والمعرفة.

وقال تيدروس أدهانوم فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :” أطلقت منظمة الصحة العالمية، تطبيق “منظمة الصحة العالمية الأكاديمى، لدعم العاملين الصحيينن التطبيق المصمم لإعلام الجمهور مع هذه التطبيقات الجديدة للهواتف المحمولة، نضع قوة التعلم ومشاركة المعرفة مباشرة في أيدي المستجيبين والأشخاص في كل مكان”.

مدير عام منظمة الصحة العالمية
مدير عام منظمة الصحة العالمية

 

وفى سياق آخر قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إنه “أُصيب بصدمة وفزع” بسبب الهجوم الذي وقع على عيادة للولادة تديرها المنظمة الإنسانية الدولية، أطباء بلا حدود، في أفغانستان.

وداهم مسلحون يرتدون ملابس الشرطة مستشفى كابول، الذي يضم العيادة، أمس الثلاثاء وقتلوا 16 شخصا بينهم طفلان حديثا الولادة.

وقال تيدروس في إفادة صحفية عبر الإنترنت إن المنشآت الطبية “يجب ألا تكون هدفا”.

فيما ذكر موقع روسيا اليوم، أن منظمة الصحة العالمية وصفت وباء فيروس كورونا بأنه أخطر جائحة شهدها العالم على مدى 100 عام، مشيرة إلى ضرورة التضامن الدولي لمواجهة الفيروس.

وفى وقت سابق قالت منظمة الصحة العالمية، فى تقرير احصائى لها، صدر فى جنيف، إنه رغم أن الأشخاص فى العالم أصبحوا يعيشون حياة أطول وأكثر صحة، إلا أن ظهور فيروس كورونا الذى تسبب فى خسائر فادحة فى الأرواح، إضافة إلى تعطيل سبل العيش بات يهدد التطورات الأخيرة فى مجال الصحة والتقدم نحو أهداف التنمية العالمية .

وقال الدكتور تادروس ادهانوم مدير عام المنظمة، إنه إذا كان الخبر السار فى إحصاء المنظمة هو أن الأشخاص حول العالم يعيشون حياة أطول وأكثر صحة، إلا أن الخبر السيئ هو أن معدل التقدم بطئ للغاية بحيث لا يفى بأهداف التنمية المستدامة، والتى قد يبعد فيروس “كورونا” العالم عنها بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *