المحافظات

محافظ سوهاج يطمئن على 117 حالة أصيبت بتسمم غذائى فى أخميم.. صور

تفقد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج الحالة الصحية لحالات تسمم عدد من المواطن تم تحويلهم للوحدة الصحية بقرية العيساوية شرق مركز أخميم، ومستشفى سوهاج العام نتيجة تناولهم وجبات غذائية ولا يوجد وفيات، وجميع الحالات مستقرة.

انتقل محافظ سوهاج يرافقه اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى الوحدة الصحية بقرية العيساوية شرق دائرة مركز أخميم، ومستشفي سوهاج العام لتفقد الحالة الصحية للمصابين، حيث تبين أن جميع حالات الإصابة مستقرة تماما، وتم السماح لعدد كبير منهم بالخروج بعد عمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم، ووجه محافظ سوهاج بعمل تمركز طبى بالقرية تحسبا لظهور أي حالات جديدة .

وارتفعت أعداد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي بمركزى جزيرة شندويل وأخميم عقب تناولهم طعاما تم تصنيعه بإحدى الجمعيات إلى 117 حالة إصابة تم إخضاعهم جميعا للرعاية الطبية العاجلة بمستشفى سوهاج العام وبمقر الوحدة الصحية لقرية العيساوية شرق بدائرة مركز أخميم.

و سجل مركز جزيرة شندويل شمال محافظة سوهاج عدد كبير من حالات التسمم عقب تناولهم وجبات جاهزة عبارة عن لحمه وأرز وخضار قام أحد الأشخاص بتوزيعها عليهم حيث ظهرت الأعراض على المصابين عبارة عن ألم بالبطن وقيئ مستمر وتم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام.

وأكد بيان صادر من مديرية الصحة بسوهاج، أن المديرية تلقت بلاغ تسمم بقرية العيساوية شرق دائرة مركز أخميم تم الدفع بــ 12 سيارة إسعاف وتم نقل 40 حالة إلى مستشفى سوهاج العام وع تزايد الحالات الخاصة بالإصابة تم فتح الوحدة الصحية بقرية العيساوية شرق وتم إرسال فريق طبى وطاقم من التمريض للتعامل مع الحالات وتم إستقبال 63 حالة إصابة جديدة وتم تحويل حالتين منهم إلى مستشفى سوهاج العام.

وأشار البيان الذى أعلنه الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة، إلى أن الحالات ظهرت عليها أعراض القيئ والمغص وإرتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتم توفير المحاليل الطبية والمستلزمات وشارك فى عملية إنقاذ المصابين مسعفين الإسعاف وتم التعامل مع جميع الحالات بنجاح وتصرح للحالات بالخروج بعد منحهم علاج المغص والم البطن.

وأوضح جميعه أن عدد المشاركين في عملية التعامل مع حالات الإصابة 6 أطباء و12 مسعف وطاقم من الصيادلة وطاقم من التمريض وأثناء عملية التعامل مع الإصابات حضر اللواء طارق الفقى محافظ واللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير الأمن وقاما بمتابعة الحالات بأنفسهم حتى التأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين وأشادا بسرعة التحرك والتعامل مع الحالات.

وقال جميعه في نهاية البيان، أنه أثناء عملية إسعاف المصابين بقرية العيساوية تلقت غرفة عمليات مديرية الصحة بلاغا أخر عن وجود 14 حالة إصابة جديدة بمركز جزيرة شندويل تم التحرك الفوري إليها ونقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام وتم إخضاعهم للرعاية الطبية العاجلة.

 

المحافظ يطمئن على حالات التسمم الغذائي (2)
المحافظ يطمئن على حالات التسمم الغذائي 

 

المحافظ يطمئن على حالات التسمم الغذائي (1)
المحافظ يطمئن على حالات التسمم الغذائي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *