أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يتقدم على دورتموند بهدف عالمى فى شوط مثير.. فيديو

نجح فريق بايرن ميونخ الألماني، فى إنهاء الشوط الأول متقدما على مضيفه وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، بهدف دون مقابل، فى كلاسيكو ألمانيا المقام بينهما حاليا على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” معقل “أسود الفيستفاليا”، ضمن منافسات الجولة الــ 28 من عمر مسابقة الدوري الألماني “بوندزليجا” في الموسم الجارى 2019-2020، حيث أحرز جوشوا كيميش الهدف الأول لصالح الفريق البافارى في الدقيقة 43 من القمة النارية.

وأنقذ جيروم بواتينج هدفا محققا من على خط المرمى بعد تسديدة النجم الشاب إيرلينج هالاند في المرمى الخالى بالدقيقة الأولى من زمن المباراة بعد الخروج الخاطئ للحارس مانويل نوير.

كما أنقذ لوكاس بيشتشيك، مدافع بوروسيا دورتموند، مرمى فريقه من أخطر فرص غريمه التقليدى فريق بايرن ميونخ الألماني، بالدقيقة 19 من زمن كلاسيكو ألمانيا، حيث شتت اللاعب البولندى الكرة من على خط مرمى “أسود الفيستفاليا” بعد تسديد سيرجى جنابرى داخل منطقة الجزاء والتى مرت أسفل الحارس رومان بوركى.

ويخوض الحارس المخضرم مانويل نوير، مباراته رقم 400 فى مسابقة الدوري الألمانى أمام بوروسيا دورتموند، حيث سجل قائد بايرن ميونخ ظهوره فى 399 مباراة سابقة بالبوندزليجا أكثر من أى لاعب أخر منذ مباراته الأولى فى المسابقة منذ موسم 2006-2007 وفقا للإحصائية التى نشرتها شبكة “أوبتا” على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

وكان نوير صاحب الـ34 عاماً انضم إلى صفوف بايرن ميونخ في موسم 2011، وتوج معه بـ18 لقبا أبرزها الدوري الألماني 7 مرات، كأس ألمانيا 5 مرات، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية ودورى أبطال أوروبا.

وبدأ بايرن ميونخ ضد دورتموند بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: ألفونسو دافيس – دافيد ألابا – جيروم بواتينج – بنجامين بافارد

خط الوسط: جوريتسكا – جوشوا كيميش – كينجسلي كومان

خط الهجوم: توماس مولر – سيرجى جنابري – روبرت ليفاندوفسكي

وبدأ دورتموند ضد البايرن بتشكيل ضم كل من:

حراسة المرمى: رومان بوركي

خط الدفاع: مانويل أكانجي – ماتس هوميلز – لوكاس بيشتشيك

خط الوسط: رفائيل جيريرو – ديلاني – داوود – أشرف حكيمي

خط الهجوم: ثورجان هازارد – إيرلينج هالاند – جوليان براندت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *