الأدب

10 مكتبات حول العالم يجب على القارئ زيارتها أون لاين.. شاهدها

يرى عشاق الكتب المكتبات كأماكن للهروب من العالم إلى مئات وآلاف الصفحات المليئة بالعديد من المغامرات، فى اللحظة التى تدخل فيها إلى المكتبة أو متجر الكتب، يتم الترحيب بك بصمت خفى ورائحة الصفحات المطبوعة حديثًا، لا يوجد شيء آخر فى العالم يقارن بجمال مكتبة حقيقية، حسب ما جاء بموقع thetravel، حيث سيتم استعراض أبرز 10 مكتبات فى العالم يجب على القارئ زيارتها.

 (لوس أنجلوس ، كاليفورنيا)

لوس أنجلوس
لوس أنجلوس

هذا هو أكبر متجر للكتب والسجلات المستعملة والجديدة في ولاية كاليفورنيا، يمتد على طابقين كاملين ويفتخر بمتاهة من وحدات الرفوف، تزين المحل العديد من القطع الفنية الزخرفية، والتي صنعت باستخدام الكتب القديمة. لديهم قسم كتاب نادر يجب أن يراه كل من يحب الكتب.

ليفراريا دا فيلا (ساو باولو ، البرازيل)

ليفراريا دا فيلا
ليفراريا دا فيلا

 

إذا كنت تحب مزيجًا من الفن والقراءة ، فهذا متجر لبيع الكتب يجب عليك زيارته إذا كنت في البرازيل. تحول الأبواب الأمامية خزائن الكتب المغلفة بالزجاج على جانب واحد، مضاءة بالعديد من الأضواء المدمجة في إطارها.

 

(بوينس آيرس ، الأرجنتين)

بوينس آيرس
بوينس آيرس

 

تقع مكتبة الكتب هذه في مسرح El Grand Splendid السابق، الذي تم افتتاحه في الأصل عام 1919. اللوحات الجدارية التي رسمها نازارينيو أورلاندي تصطف على السقف المقبب وبار القهوة حيث كانت المرحلة موجودة.

هناك أكثر من 120.000 كتاب في المتجر متعدد المستويات والكثير من الكراسي حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بقراءة جيدة. حتى إذا لم يكن أصدقاؤك مدمنين على القراءة كما أنت، فهذه نقطة واحدة حتى أنهم لن يتمكنوا من مقاومة الزيارة بسبب عظمتها. إنه مذهل للغاية.

(مكسيكو سيتي ، المكسيك)

مكسيكو سيتي
مكسيكو سيتي

 

بدأت هذه المؤسسة كمزيج من الكافتيريا ومتجر الكتب، ثم توسعت ببطء وتطورت إلى مركز ثقافي محلي. هذا واحد فقط من الفروع السبعة المفتوحة في المنطقة والكافيتريا الموجودة في الموقع تقدم كل شيء من الإفطار إلى العشاء.

كتب أتلانتس (سانتوريني ، اليونان)

كتب أتلانتس
كتب أتلانتس

 

تبيع Atlantis Books منتجات تأتي بعدة لغات، سواء كانت مستخدمة أو جديدة. لديهم دار نشر خاصة بهم تسمى باروفيان برس تطبع كتبهم الخاصة، بما في ذلك دليل لمدينة سانتوريني.

 

Daunt Books Marylebone

(لندن ، إنجلترا)

Daunt Books Marylebone
Daunt Books Marylebone

 

لدى Daunt Books عدة مواقع، ولكن Marylebone كان أول متجر لها ويمكن القول أنه الأكثر جمالًا. تشتهر بامتدادها الطويل من الأرفف التي تبرزها نافذة مقوسة جميلة.

يتم فصل كتبهم حسب البلد ، وليس حسب الموضوع ، لذلك فهي تخلق طريقة فريدة للعثور على روايتك أو كتاب الطهي المفضل لديك. إن العاملين في هذا المتجر على دراية جيدة للغاية، ما يجعل هذه التجربة فريدة من نوعها. يمكنك أن تطلب منهم أن يقدموا لك بعضًا من مفضلاتهم الشخصية التي يشعرون أنها قد تستمتع بها.

كتاب الطبخ (بروكسل ، بلجيكا)

كتاب الطبخ
كتاب الطبخ

 

تم إعداد هذا المكان لقراءة المدمنين الذين لديهم أيضًا هوس طفيف بالطعام. الجزء الأكثر بروزًا في متجرهم هو سقف الكتاب العائم الذي أنشأوه ، حيث تم إعادة تدوير بعض رواياتك المفضلة كقطعة فنية.

 

Libreria Acqua Alta

(البندقية ، إيطاليا)

Libreria Acqua Alta
Libreria Acqua Alta

 

تبدو مكتبة الكتب هذه فوضى بعض الشيء، لكنها واحدة ستستمتع بها تمامًا. هناك كتب يتم دفعها في كل زاوية وزاوية في المتجر بأشياء مختلفة مانعة للماء ، حيث تشتهر البندقية بالفيضانات.

Daikanyama T-Site

(طوكيو ، اليابان)

Daikanyama
Daikanyama

 

هذا المتجر حديث وأنيق للغاية ، على عكس العديد من المكتبات الأخرى التي تعتمد على الشعور التاريخي بالتماشي مع عناوينها القديمة. يضم المتجر بعض الأقسام الخاصة التي لا يمكن أن تقول أي مكتبة أخرى أنها تقدمها لعملائها.

 

جمهورية بوبلار كيدز (بكين ، الصين)    

         

بوبلار كيدز

بوبلار كيدز

 

إذا كنت مسافرًا مع أطفالك إلى هذه المنطقة من الصين ، فعليك ببساطة أن تتوقف عند متجر الكتب هذا لبدء حبهم للقراءة. المتجر بأكمله عبارة عن مجموعة كبيرة من الألوان ، مع أرفف وممرات مصممة للأطفال لاستكشافها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *