أخبار دولية

بومبيو: الولايات المتحدة تقف ضد حكومات تفرض إغلاقا ورقابة على الإنترنت

شدد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لن تتسامح وتتساهل مع الحكومات التى تمارس رقابة على “الانترنت”، وتغلقه أثناء وبعد انتهاء جائحة فيروس كورونا.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر : “تقف الولايات المتحدة ضد، ولن تتسامح، مع إغلاق الإنترنت الذي تفرضه بعض الحكومات، وتفرض أشكال أخرى من الرقابة أثناء أو بعد هذا الوباء، وننضم لدعوة “الاتحاد لحرية الانترنت”، لتعزيز وحماية حرية الانترنت في جميع الأوقات”.

بومبيو
بومبيو

 

وفى سياق آخر وفى سياق آخر أشاد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، بإعلان الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى، عن إطلاق سراح ما يصل إلى ألفين من سجناء حركة طالبان، وذلك خلال اتصال هاتفى مع عبد الغنى ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية عبد الله عبد الله.

 
وأفاد الرئيس الأفغانى – فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على (تويتر)، نقلتها وكالة (باجفاك) الأفغانية للأنباء – “الليلة الماضية تلقيت أنا والدكتور عبدالله اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، وشكر الحكومة الأفغانية على بدء العملية الشجاعة لإطلاق سراح ما يصل إلى 2000 سجين من طالبان، وأكد أن الولايات المتحدة ستدفع نحو وقف إطلاق نار طويل الأمد وخفض العنف وبدء مفاوضات مباشرة”.
 
 
وكان الرئيس الأفغانى، تعهد بإطلاق سراح ألفين من سجناء طالبان ردا على بادرة حسن النية التى أعلنتها الحركة بوقف إطلاق النار خلال عيد الفطر.
 
وأمر الرئيس الأفغانى – قبل أسبوعين  قوات الأمن بالعودة إلى وضع الدفاع ومواصلة العمليات ضد طالبان، متهما الحركة بالضلوع فى هجومين دمويين وقعا فى كابول وننجرهار فى 12 مايو الجاري، وتنفى طلبان مسؤوليتها عنهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *