أخبار الرياضة

مراقب مباراة الوداد والترجي يفجر مفاجأة مدوية بقضية نهائي 2019

فجر الموريتانى أحمد ولد يحيى، مراقب مباراة الوداد الرياضى والترجى التونسي، فى إياب نهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا خلال شهادته أمس الجمعة فى الجلسة الأخيرة لمحكمة التحكيم الرياضى “كاس”، فيما يخص قضية نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الترجى التونسى والوداد المغربى، بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضى تأجيل البت فى طعن نادى الوداد المغربى ضد كل من الترجى التونسى وقرار لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقى، بعد الاستماع إلى جميع الشهود الذين تم استدعاؤهم للإدلاء بشهادتهم فيما يخص قضية نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الترجى التونسى والوداد المغربى فى النسخة الأخيرة 2019، وكشفت تقارير صحفية مغربية عن مفاجأة من العيار الثقيل فى الشهادة التى أدلى بها أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” فى محكمة التحكيم الرياضية “كاس“.

وقال موقع ” le360 ” المغربى، إن مراقب المباراة أكد خلال شهادته أمام المحكمة الرياضية أن الفريق “الأحمر” لم ينسحب من تلك المباراة التى باتت تعرف بنهائى “العار”، حسب وصف الموقع المغربى، وأقر يحيى خلال شهادته أمام محكمة التحكيم الدولية أن الوداد الرياضى لم ينسحب أمام الترجى التونسي، بسبب تقنية حكم الفيديو المساعد، وأن سبب إلغاء اللقاء جاء بطلب من أحمد أحمد رئيس الكاف.

من جانبها قالت صحيفة “المنتخب” المغربية، إنه من المرجح بعد التداول فى قضية الوداد والترجى أن يصدر القرار النهائى من المحكمة الرياضية الاثنين أو الثلاثاء المقبلين كأقصى تقدير للاطلاع على كل الشهادات التى قدمت فى ملف الوداد.

وكان موقع le360 المغربى أكد أن أحمد أحمد قال فى شهادته أمام محكمة التحكيم الرياضية، إنه تعرض لتهديدات من قبل مسئولى الترجى التونسى من أجل تتويج الأخير بلقب دورى أبطال أفريقيا وأن اتخاذه قرار أخر غير ذلك، سيتسبب فى ثورة الجماهير التونسية فى الملعب.

كما أدلى حكم المباراة باكارى جاساما، بشهادته، وأكد على عدم انسحاب الوداد من المباراة، كما أن لاعبو الفريق المغربى طلبوا منه العودة لتقنية الفيديو “فار”، للتأكد من صحة الهدف الذى سجله وليد الكرتى قبل أن يتفاجأ بتعطل الجهاز.

أدلى كونستان اوماروى نائب رئيس الكاف ورئيس الاتحاد الكونغولي، بشهادته هو الآخر، وأكد أن الترجى تعود على هذه الممارسات بملعبه وأن أحمد أحمد تعرض للتهديد.

وكان الترجى قد توج بطلا لمسابقة دورى أبطال أفريقيا بعد قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد استكمال المباراة، ولجأ الوداد للاستئناف على اعتبار أن قانون اللعبة يمنحه الحق فى استئناف الحكم الصادر من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

شهدت المباراة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل رفض على إثرها الوداد استكمال المباراة. وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد على ملعب “رادس” فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة هدف سجله وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي.

وبعد 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبى باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبا وأعلن فوز الترجى باللقب للموسم الثانى على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *