أخبار الرياضة

تقارير: إلغاء الدوري المغربى لرفض الجهات المختصة استكمال الموسم

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد المغربى لكرة القدم قرر بشكل نهائي عدم استئناف مسابقة الدوري المحلي في الموسم الحالي 2019-2020 عقب توقفها منذ شهر مارس الماضى حتى الآن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك لأسباب صحية واقتصادية مختلفة، حيث ذكر موقع ” le360” المغربى نقلا عن مصادر أنه من المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة عن نهاية الموسم الجاري من الدوري الإحترافي في الأيام المقبلة، مؤكدا أن الجهات المختصة قد رفضت استئناف البطولة في ظل الظروف الصعبة عقب انتشار الوباء.

أضاف الموقع ان اتحاد الكرة لم يحدد بعد الطريقة التي ستنهي بها الدوري المغربى هذا الموسم، وما إذا كان سيحدد بطلا لهذا النسخة أو إنهاء البطولة من دون أي فائز باللقب.

ويغرد فريق الوداد البيضاوى منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى المغربى برصيد 36 نقطة، متفوقا بفارق نقطة عن الفتح صاحب الوصافة، برصيد 35 نقطة، فيما يأتى مولودية وجدة ثالثا برصيد 34 نقطة.

وكانت تقارير صحفية مغربية، كشفت في مايو الماضى أن اللجنة المكلفة من اتحاد كرة القدم بوضع خطة استئناف الدورى المغربى فى الموسم الحالي، وضعت مقترحا لإنهاء كافة المباريات المتبقية خلال 75 يوما.

وتتبقى نحو 15 مباراة مؤجلة فى المسابقة بعد الوصول للجولة 20 بسبب مشاركة الأندية فى المسابقتين العربية والقارية، وذكر موقع ” le360” المغربى أنه تم تحديد 75 يوما لإنهاء الدورى المغربى فى نسخته الحالية، من خلال إجراء المباريات المؤجلة من الجولات السابقة بالإضافة إلى بقية الجولات الختامية للمسابقة.

وأضاف الموقع أن اللجنة اقترحت فى تقريرها تحديد الـ15 يوما الأولى لإجراء المباريات المؤجلة، على أن تجرى بقية الجولات العشر المتبقية فى 60 يوما، بمعدل جولة كل ستة أيام، موضحة أنه فى حال لم تكمل بعض الأندية مبارياتها المؤجلة يمكن جدولتها وسط الأسبوع، لينتهى الدورى المغربى فى غضون 75 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *