الأدب

مسروقة من سنة.. العثور على لوحة لـ بانكسى رسمها لضحايا هجمات نوفمبر بباريس

قالت داخلية “الدرك” الإيطالى إنه تم العثور هلى عمل أنجزه فنان الشارع البريطانى بانكسى تكريمًا لضحايا هجمات نوفمبر عام 2015 فى باريس، والذى سرق فى عام 2019، من قاعة “باتاكلان” للحفلات، خلال عملية أمنية فى وسط إيطاليا.

اللوحة
اللوحة

وقال إحدى الضباط، فى تيرامو الإيطالية، لقد استرجعنا الباب المسروق من قاعة باتاكلان وعليه عمل لبانكسى يمثل فتاة صغيرة حزينة”، كما أن هذه العملية نفذت بطلب من الشرطة الفرنسية وبحضور شرطيين فرنسيين، ولا يمكننى كشف المزيد قبل مؤتمر الصحفى الذى سينعقد فى وقت قريب لمدعى عام أكويلا” كبرى مدن إقليم أبروتسو حيث عثر على العمل.

وكان هذا العمل المنسوب لفنان الشارع البريطانى الأشهر بانكسى، حسب ما جاء بموقع مونت كارلو ناقلة عن وكالة الأنباء الألمانية، قد رسم على باب خلفى فى قاعة “باتاكلان” فى باريس تحية للضحايا الـ90 الذين سقطوا فيها فى هجمات 13 نوفمبر 2015 فى العاصمة الفرنسية.

اللوحة
اللوحة

وسرق العمل مع الباب الذى رسم عليه فى يناير  2019، وعثر على الباب المسروق في مزرعة ريفية في أبروتسو، وفق ما أفادت صحيفة “لا ريبوبليكا” نقلا عن مدعى عام أكويلا.

ولفتت الصحيفة إلى أن العملية حصلت بموجب أمر تفتيش صادر عن النيابة العامة وبفضل “التحقيقات التى أجراها مكتب المدعى العام بالتعاون مع الشرطة والقضاء فى فرنسا”.

ويظهر العمل فتاة صغيرة بوجه حزين على أحد مخارج الطوارئ فى قاعة “باتاكلان” فى الممر الذى استخدمه متفرجون كثر لمحاولة الهروب أثناء الهجوم الذى شهدته القاعة خلال حفلة لفرقة “إيغلز أوف ديث ميتال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *