الأدب

مقبرة كليوباترا فى مصر.. فيلم وثائقى جديد يقدم الأدلة

كشف العلماء فى فيلم وثائقى جديد أن هناك أدلة جديدة على مكان مقبرة المكلة كليوباترا فى دلتا النيل بمصر، ويركز علماء الآثار اهتمامهم على موقع قصر أبو صير القديم بالقرب من مدينة الإسكندرية، وسيتم الكشف عن بحثهم فى قناة العلوم الخاصة فى فيلم وثائقى بعنوان “كليوباترا: الجنس والأكاذيب والأسرار”، الذى سيعرض لأول مرة فى 21 يونيو.

مقبرة كليوباترا فى مصر.. فيلم وثائقى جديد يقدم الأدلة

ويعمل العلماء على الحفر فى موقع قصر أبو صير أو كما يعرف “تابوسيريس ماغنا”، على بعد 60 ميلا فقط من القاهرة، على أمل الكشف عن الغموض وراء هذه الملكة المراوغة.

وتقول قناة Science Channel: “فى مصر، على حافة دلتا النيل، تجرى حفريات أثرية ضخمة فى الوقت الذى يبحث فيه الخبراء عن قبر أشهر فرعون مصرى”، حسب ما جاء بـ RT، مضيفة تشير نظرية جديدة حول مقبرة كليوباترا قدمتها عالمة الآثار الدكتورة كاثلين مارتينيز، إلى أنه يمكن العثور على قبرها فى مكان يعرف باسم تابوسيريس ماجنا.

وكانت كليوباترا الملكة الأخيرة فى مصر وهى واحدة من أشهر حكام التاريخ، وهى مشهورة بالزواج من الإمبراطور الرومانى يوليوس قيصر، وأدت إليزابيث تايلور دور كليوباترا  فى فيلم هوليوود لعام 1963، وانتحرت الملكة فى عام 53 قبل الميلاد،  بعد أن اعتقلها الحاكم الرومانى أوكتافيان فى مدينة الإسكندرية المصرية.

ووفقا للأسطورة، قامت كليوباترا بتوجيه خدامها لتهريب الثعابين السامة إلى زنزانتها المؤقتة التى سمحت لها بعضها حتى الموت، لم يعثر علماء الآثار على قبر كليوباترا، لكنهم يعتقدون أنه يقع فى مكان ما بالقرب من الإسكندرية.

كانت المدينة المحيطة بالمعبد التى تحمل الاسم نفسه (أبو صير)، خارج مدينة الإسكندرية مباشرة، مدينة ساحلية بارزة خلال فترة حكم كليوباترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *