أخبار الرياضة

زى النهارده.. رونالدو يبدأ تغيير تاريخ كرة القدم مع ريال مدريد

انضم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، إلى صفوف فريقه السابق ريال مدريد الإسبانى فى مثل هذا اليوم من عام 2009، عندما وافق نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى على رحيل الدون للفريق الملكى يوم 11 يونيو قبل 11 عاما مقابل 96 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب فى عالم كرة القدم خلال ذلك الوقت، ليبدأ رونالدو فى صناعة تاريخ جديد بقميص ريال مدريد على مدار 9 سنوات قبل أن ينتقل لليوفى مقابل 105 ملايين يورو، بعقد يمتد حتى عام 2022، يحصل من خلاله على راتب سنوى يقدر بـ30 مليون يورو.

وقام ريال مدريد بتقديم رونالدو فى حضور جماهيرى ضخم وصل لنحو 80 ألف مشجع فى ملعب “سانتياجو برنابيو” يوم 6 يوليو من عام 2009، وارتدى القميص رقم 9 حيث كان النجم السابق راؤول يرتدى قميصه المفضل رقم 7، قبل أن يسجل النجم البرتغالى ظهوره الأول مع ريال مدريد ضد ديبورتيفو لاكورونيا يوم 29 أغسطس من نفس العام.

وخاض رونالدو مسيرة حافلة بقميص ريال مدريد الذى انضم إليه قادما من مانشستر يونايتد فى 2009 فى صفقة قياسية عالمية وقتها حيث سجل النجم البرتغالى 451 هدفا تربع بها على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للنادى الملكى خلال مشاركته في 438 مباراة.

وتوج النجم البرتغالى بـ16 لقبا في مشواره مع ريال مدريد كالتالى: دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الدوري الإسباني (2)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني  (2).

كما حصد رونالدو العديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته بقميص ريال مدريد، أبرزها جائزة الكرة الذهبية 4 مرات، والحذاء الذهبى لأفضل هداف في أوروبا 3 مرات، بالإضافة إلى جائزة The Best التى تمنح من الاتحاد الدولى لكرة القدم لأفضل لاعب فى العالم مرتين.

وفاز رونالدو أيضا بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا 3 مرات خلال مشواره مع ريال مدريد، وجائزة هداف الليجا 3 مرات أيضا.

كما حقق كريستيانو رونالدو أرقام قياسية مذهلة مع ريال مدريد، أبرزها: أفضل هداف في تاريخ الملكى، أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، أفضل هداف للريال في الليجا،وأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد مع ريال مدريد 61 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *