أخبار الرياضة

س و ج.. ماذا يفصل طاهر محمد طاهر عن ارتداء قميص الأهلى؟

لا حديث فى الشارع الأهلاوى سوى عن اقتراب الأهلى من التعاقد مع طاهر محمد طاهر، نجم المقاولون العرب والمنتخب الأولمبى، ليكون أولى صفقات القلعة الحمراء فى فترة الانتقالات الصيفية، ونلقى الضوء فى السطور التالية على كواليس الصفقة المنتظرة..

س : ماذا يفصل طاهر محمد طاهر عن ارتداء فانلة الأهلى؟
 

ج: كشف صلاح محسن، رئيس نادى المقاولون العرب، أنه تلقى عرضا من محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى لضم طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو ما يعد أول تواصل بشكل مباشر من إدارة الأهلى لضم اللاعب، وأبدى رئيس القلعة الحمراء مرونة فى طلبه لضم اللاعب، وتم الاتفاق على أن يتم دراسة العرض من كل جوانبه وفتح اتصال لمناقشة التفاصيل قبل إبداء الرأى النهائى، خاصة أن الجلسة لم يكن معدا لها أن تشهد التفاوض حول طاهر، موضحا مجلس إدارة النادى سيناقش العرض مع اللاعب والجهاز الفنى بقيادة عماد النحاس، كما سيتم تحديد طلبات النادى المادية لعرضها على الأهلى وأن المقاولون سيكون حريصا على إعلان كافة المستجدات فى حينها.

س : هل يوافق الأهلى على وضع شرط جزائى فى عقد طاهر محمد طاهر؟
 

ج : رفض مسئولو الأهلى وضع شرط جزائى فى عقد شراء طاهر، رغم اشتراط اللاعب ذلك حتى يتسنى له الرحيل حال تلقيه عرض احتراف مميز، وهو الأمر الذى تحفظت عليه لجنة التخطيط بالنادى وأصرت على عدم وجوده.

س : ما هى مطالب المقاولون العرب للإستغناء عن طاهر محمد طاهر؟
 

ج: طلب مسئولو المقاولون العرب من نظرائهم فى الأهلى استعادة باسم على بشكل نهائى فى صفقة بيع طاهر محمد طاهر للأهلي، بجانب استعارة لاعب آخر بخلاف المقابل المادى، خاصة أن باسم على كان أحد نجوم الذئاب قبل انتقاله للأهلى موسم 2014 مع الثنائى محمد فاروق ومحمد رزق، وتألق باسم على بقيمص الأهلى طوال الفترة الماضية قبل أن يخرج معاراً للجونة هذا الموسم.

س: هل وقع طاهر محمد طاهر للأهلى؟

ج: مسئولو الأهلى حصلوا على توقيع طاهر محمد طاهر خلال الفترة الماضية تمهيداً للانتقال لصفوف الفريق خلال الموسم المقبل، بعدما شهدت الشهور الماضية مفاوضات واتصالات مُكثفة بين الأهلى واللاعب أسفرت فى النهاية عن توقيع نجم المقاولون العرب للقلعة الحمراء.

س: لماذا فضل طاهر محمد طاهر الانتقال للأهلى؟
 

ج: أكد مصدر مّقرّب من طاهر محمد طاهر أن الأخير اختار الأهلى بعدما تابع العروض التى وصلته خلال الفترة الماضية، ووجد أنها ليست قوية ولن تضيف له، بعكس الحال إذا ما رحل للأهلى وشارك معه بشكل مؤثر حيث ستزيد فرصته فى التواجد مع المنتخبات الوطنية، سواء الأولمبى أو الأول، وسيكتسب الخبرات التى تؤهله فيما بعد للاحتراف بأحد الأندية الدوريات الكبيرة فى أوروبا.

س: كم تبلغ القيمة التسويقية لطاهر محمد طاهر؟

ج: بلغت القيمة التسويقية لصانع ألعاب ذئاب الجبل 400 ألف يورو، فى آخر تحديث لها خلال أبريل الماضى، على موقع الإحصائيات ترانسفير ماركت، أى ما يعادل 6 ملايين و800 ألف جنيه مصرى.

س: ماذا قدم طاهر محمد طاهر مع المقاولون العرب ؟
 

ج: لم يشارك طاهر محمد طاهر مع المقاولون منذ انطلاق الموسم الجارى سوى فى ست مباريات فقط من أصل 18 لقاءً لعبها ذئاب الجبل، بسبب الإصابة فى العضلة الخلفية التى حرمت صانع الألعاب الشاب أيضاً من المشاركة مع المنتخب الأوليمبى فى أمم أفريقيا للشباب والتى توج بها الفراعنة ليتأهلوا إلى أولمبياد طوكيو.

خلال مشاركاته الست مع المقاولون سجل طاهر هدفاً واحداً ولم يصنع أى أهداف، فى موسم ليس الأفضل لصانع ألعاب المقاولون، وإجمالاً شارك طاهر مع المقاولون فى 86 مباراة سجل 11 هدفاً وصنع 9 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *