الأدب

بالمجان.. دار الكتب والوثائق تتيح أعدادًا من مجلة أدب الطفل

أتاحت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ، برئاسة  الدكتورة نيفين محمد موسى، ستة أعداد من مجلة أدب الأطفال ” دراسات وبحوث” مجانًا وذلك من خلال بوابة الثقافة المصرية، ويأتى ذلك  في إطار مبادرة وزارة الثقافة “خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك ” برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، و التي انطلقت مع بداية أزمة كورونا لتشجيع المواطنين على البقاء آمنين في منازلهم وتفعيلاً لمبدأ العدالة الثقافية.

104491578_3359793534039932_6572740942411847698_n

ويشار إلى أن دراسات وبحوث هى مجلة علمية محكمة تصدر عن مركز بحوث وتوثيق أدب الطفل التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بالهيئة. تضم الأعداد المنشورة دراسات في أدب الطفل وعددا من المقالات للأدباء والمهتمين بأدب الطفل في مصر والعالم العربي في عدة مجالات من بينها النشر الإليكتروني، شعر الأطفال، تنمية الثقافة القانونية للطفل وغيرها من الموضوعات المطروحة على الساحة الثقافية والأدبية. كما تستعرض أبواب المجلة المختلفة عروضَا للكتب وملخصات لأبحاث المؤتمرات التي يعقدها مركز بحوث وتوثيق أدب الطفل.

جير بالذكر، أن تحتوى بوابة الثقافة كنزا ثقافيا نادرًا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا علي تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange