الأدب

قرأت لك.. “اسأل الأسئلة المناسبة” كتاب يرشدك لـ تحصل على ما تريد

نقرأ معا كتاب “فقط اسأل الأسئلة المناسبة لتحصل على ما نريد” للكاتب آيان كوبر، والذى يعد أحد أشهر كتب التنمية البشرية التى حققت نجاحا، وصدرت ترجمته عن مكتبة “جرير”.
 
يقول الكتاب هل تعرف ما الذى يعوق تقدمك فى الحياة أكثر من أى شىء آخر؟ يرى آيان كوبر أن الإجابة عن هذا السؤال سهلة للغاية، فنحن جميعاً نتعثر فى طريقنا لأننا نفشل فى طلب ما نريد، ولكن “آيان” أوضح لنا أنه من خلال طرح الأسئلة الصائبة على أنفسنا وعلى الآخرين يمكن لكل منا أن يحرز تقدماً كبيراً فى حياته الشخصية والعملية.
 
فقط اسأل
 
 فى كتاب “فقط اسأل الأسئلة المناسبة لتحصل على ما تريد” سيضعك آيان كوبر على طريق النجاح من خلال استيعاب القواعد الذهبية لطرح السؤال الصائب، البراعة فى استخدام تكنولوجيا الأسئلة، تطوير طريقة للتفكير تجعلك دائما مستعدّا لطرح الأسئلة، وإيجاد الأسئلة الصائبة التى يمكن طرحها فى المواقف المختلفة، وطرح الأسئلة التى يمكن أن تساعدك كثيراً فى دعم حياتك العملية والشخصية.
يتابع الكتاب، فقط اسأل، هذا هو كل ما فى الأمر، وكل ما وراء ذلك هو مجرد تفاصيل وأساليب وطريقة للتفكير، وهذه الأشياء هى ما سيبدور حولها هذا الكتاب.
ويقول الكتاب، كن صريحا واسأل بحرية، فإن غالبية الأشخاص لا يطلبون ببساطة ما يريدون، ومن ثم تكون النتييجة غير المفاجئة هى أنهم لا يحصلون على ما يريدون والقاعدة الأولى هى معرفة أنه “يمكنك ويجب عليك أن تسأل بصراحة وحرية، مستخدما أكثر الطرق احتراما  وملاءمة، فى الواقع يمكنك أن تجعل هذا الأمر ضروروة فى حياتك اليومية، وإلا فإنك تنكر على نفسك العديد من الفرض الكبيرة والنجاح المحتمل والسعادة إذا لم تقم بذلك.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *