الأقتصاد

سوق الجملة بأكتوبر اليوم: البصل يبدأ من جنيهين والفاصوليا بـ5 جنيهات

يشهد سوق الخضروات للجملة بـ6 أكتوبر اليوم الأحد 12-7-2020 استقرارا فى أسعار معظم أصناف الخضروات وذلك في ظل زيادة المعروض وتراجع الطلب. 
 
وقال محسن الفيومي رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالجيزة وعضو مجلس أمناء سوق الجملة ب6 أكتوبر، إن الأسعار تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية، مشيدا بالإجراءات الحكومية التي ساهمت في زيادة الإنتاج المحلي، وهو ما أدى إلى انخفاض اسعار قطاع الخضروات والفاكهة وما منح فرصة للتصدير. 
 
وأضاف الفيومي في تصريحات خاصة لليوم السابع أن أسعار البصل يتراوح بين  2-3 جنيهات، فيما استقرت أسعار الباذنجان البلدى والرومي  بين 1.5 –  3جنيها للكيلو، كما يتراوح سعر الثوم  بين 14-24 جنيها وسجلت أسعار الطماطم بين  1.5 – 4 جنيهات للكيلو. 
 
وأشار الفيومي إلى أن أسعار البطاطس  2.5-3.5 جنيها وسجلت أسعار الفاصوليا بين5 – 7 جنيهات، وسعر البامية 12 جنيها، أسعار الخيار البلدى بين 1.5 – 3 حنيهات، بينما سجل الخيار الصوب أسعارا تتراوح بين 1.5 – 3.5 جنيها للكيلو، تراوح سعر الملوخية  بين 2-3 جنيهات.
 
وكانت وزارة النقل أعلنت عن حركة تشغيل الموانئ المصرية شهدت خلال آخر 24 ساعة سفر 31 سفينة ووصول 33 بموانئ الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر وشرق وغرب بورسعيد فيما بلغ عدد السفن العاملة بهذه الموانئ  66 سفينة.
 
وشهدت حركة البضائع عبر الموانئ المصرية تصدير 136 ألف طن بضائع عامة بينها 72 ألف طن فواكه وخضروات وحاصلات زراعية إلى دول الخليج وأوربا واستيراد 194 ألف طن حديد وسكر ورأس ماشية.

سوق الجملة بأكتوبر اليوم: البصل يبدأ من جنيهين والفاصوليا بـ5 جنيهات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *