الأقتصاد

صناعة الدواجن: لدينا زيادة فn المعروض وأسعار “المجمدة” 35 جنيها للكيلو

أكدت شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة أن سوق الدواجن يشهد استقرارا داخل الأسواق المحلية، مشيدة بالخطوات التي اتخذتها وزارة الزراعة من اجل تخفيض أسعار الكتاكيت حيث انه سيسهم في خفض أسعار الدواجن بعد عيد الأضحى. 
 
وقال سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة إن السوق المحلي يشهد زيادة في المعروض خاصة في الفترة التي تسبق عيد الأضحى حيث أن الإقبال يكون على اللحوم خلال هذه الفترة، مؤكدا أن الأسعار اليوم الأحد 12 – 7-2020 سجلت  22 – 23 جنيها من المزرعة، على ان يصل سعرها  للمستهلك بين 25 – 27 جنيها للكيلو. 
 
وأضاف السيد في تصريحات خاصة لليوم السابع أن أسعار الدواجن المصنعة والمجمدة سجلت الكيلو 35 جنيها، في حين سجلت الدواجن البلدي 28 جنيها للكيلو  من المزرعة، ويصل سعرها إلى 30-32  جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك، فيما يصل سعر  البيض  28 جنيها للكرتونة في المزرعة، مشيرا الي أن سعر المستهلك يتراوح بين 33 – 35 جنيها للكرتونة. 
 
يذكر أن الادارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، تواصل حملاتها التحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والتى يقوم بها اطباء الطب الوقائى بالهيئة والمحافظات كأجراء احترازي حفاظا على الثروة الداجنة وزيادة الإنتاج.
 
وقال الدكتور عبد الحكيم  محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في تصريحات “اليوم السابع “، إن الهيئة ممثلة فى الادارة المركزية للطب الوقائى تتولى من جانبها إصـدار شهادات الأمــان الحيوى لمزارع الدواجن بعد أن يتم التأكد من مطابقتها لشروط الامان الحيوى، بالإضافة إلى إعطاء تصاريح نقل الطيور الصادرة من الإدارات البيطرية التى تتبع المديريات البيطرية وتصريح الطيور المنقولة بين المحافظات.

صناعة الدواجن: لدينا زيادة فn المعروض وأسعار "المجمدة" 35 جنيها للكيلو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *