أخبار مصر

وفد «قومي حقوق الإنسان» يلتقي قيادات بوزارة الداخلية لبحث أوضاع السجناء

التقى وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان بلقاء السادة مساعدي وزير الداخلية لقطاعي مصلحة السجون وحقوق الإنسان، اللواء هشام البرداعي، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء هشام يحيى، مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان، وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

وناقش الوفد مع قيادات الوزارة الجهود المبذولة في إطار التصدي لجائحة كورونا داخل السجون، وقضايا حقوق الإنسان للسجناء في ظل الجائحة.

استمع الوفد الذي ضم من أعضاء المجلس، الدكتور نيفين مسعد، الدكتور حافظ أبوسعدة، وياسر عبدالعزيز، ومحمد عبدالعزيز- رئيس مكتب الشكاوى، وكلا من الأمانة الفنية للمجلس نبيل شلبي، إلى شرح مستفيض من اللواء هشام البرداعى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون عن الجهود المبذولة لضمان عدم تأثر النزلاء بالسجون بتداعيات جائحة كورونا، والآليات المتبعة في هذا الصدد مشددًا على فعالية هذه الإجراءات «بشكل انعكس في عدم وجود حالات وفيات أو إصابات بين السجناء».

وعرض وفد المجلس عقد بروتوكول تعاون مع قطاع مصلحة السجون وقطاع حقوق الإنسان في وزارة الداخلية يتضمن برامج تدريبية للموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين في القطاعين، وتعزيز آليات الاتصال بين الجانبين فيما يخص متابعة الشكاوى وتوفير الردود المناسبة عليها وفقًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

المصري اليوم تحاور«محمد فائق»، رئيس القومى لحقوق الإنسان - صورة أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *