الأدب

تراجع مبيعات مؤلفة هارى بوتر بسبب تغريدة على تويتر.. اعرف القصة

 وسط جدل كبير تراجعت مبيعات الكاتبة البريطانية ج. ك رولينج، مؤلفة سلسلة المغامرات الشهيرة هارى بوتر، بعدما أدلت برأيها فى قضية المتحولين جنسيا، البداية كانت عندما نشرت الكاتبة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى توتير، قائلا: “الأشخاص الذين لديهم دورة شهرية”، وأرفقت المقال بسؤال عن أنسب طريقة لتسميتهم، فى إشارة إلى أن هؤلاء فقط هن النساء، فى رفض من جانبها لاعتبار الرجال المتحولين جنسيا سيدات.

201707011253575357

وبعد نشر هذه التغريدة تراجعت مبيعات كتب رولينج خلال شهر يونيو الماضى بنسبة 30%، كما تسببت التغريدة، فى أثارت التغريدة غضب القراء والمؤلفين على حد سواء، وقد استقال ما يصل إلى أربعة مؤلفين من وكالة أدبية يشاركونها مع مؤلف هاري بوتر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع indianexpress.

في الشهر الماضي ، شاركت مقالا مفصلا تحاول الدفاع عن موقفها وكشفت بشكل أكبر أنها نجت من الاعتداء الجنسي، واضطرت رولينج للدفاع عن نفسها فى مقال نشرته يوم الأربعاء، وقالت إن من حقها الحديث عن قضايا المتحولين جنسيا دون خوف من الإساءة إليهم، وفسرت الأبحاث التى قامت بها ومعتقداتها بشأن قضايا المتحولين وقلقها على حقوق النساء. قالت إن بعض أسباب اهتمامها بالأمر مهنية لكن بعضها مرتبط بتجربة شخصية.

 

وكتبت تقول: “أنا تحت الأضواء منذ أكثر من عشرين عاما ولم أتحدث يوميا علنا عن أننى تعرضت شخصيا لعنف زوجي ولاعتداء جنسى. لا لأننى أخجل من كونى تعرضت لهذه الأمور بل لأن التحدث عنها مجددا وتذكرها يخلف صدمة، وأنا حريصة على حماية ابنتى من زواجى الأول“.

تراجع مبيعات مؤلفة هارى بوتر  بسبب تغريدة على تويتر.. اعرف القصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *