أخبار مصر

استفزاز جديد من وزير خارجية أثيوبيا بشأن سد النهضة: “النيل لنا”

فى تصعيد جديد من الجانب الرسمى الأثيوبى، وبلهجة استفزازية، ظهر وزير الخارجية الأثيوبى غدو أندريجا شاو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بتصريحات مستفزة للجانب السودانى والمصرى، يعلن فيها أن أن نهر النيل لم يعد نهرا، ولكنه أصبح بحيرة، مهنئا الشعب الأثيوبى بذلك، حيث قال عبر تويتر، “تهانينا.. كان نهر النيل، وأصبح النهر بحيرة .. ستحصل منه إثيوبيا على التنمية التي تريدها.. فى الواقع النيل لنا”

وزير الخارجية الأثيوبى عبر تويتر
وزير الخارجية الأثيوبى عبر تويتر

 

وكانت أثيوبيا قد قادت حملة مرتبكة للتحريض على مصرفى محاولة لإثبات حق ليس لها، حيث لا تكتفى بهذا الأمر، بل تمول أيضًا حملات مضللة عبر منصات التواصل الاجتماعى للتحريض ضد مصر تهدف من ورائها تشويه حقائق القضية المصرية العادلة فى حق الحياة بحصول القاهرة على حصتها الأساسية من مياه نهر النيل دون المساس به.

 

وأطلقت إثيوبيا حملة ممنهجة وممولة للتحريض على مصر عن طريق تضليل الرأى العام داخل إثيوبيا، والرأى العام العالمى، بأن القاهرة تسعى وراء الحصول على حق ليس لها وأن مساعى القاهرة من شأنها حرمان إثيوبيا من أهداف التنمية وغيرها من الإدعاءات التى تسوقها الإدارة الإثيوبية لدعم موقفها الضعيف فى القضية التى طرحتها مصر مؤخرًا على مجلس الأمن الدولى.

 
وفى حملة مشبوهة على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، روج حساب باسم AbbayMedia، والذى يعرف نفسه بأنه “بنك المعلومات الإثيوبى”، وأنه يهدف إلى توفير أخبار عن إثيوبيا من مصادر موثوقة وتقديم تحليل للقضايا الإثيوبية الرئيسية، ودعا بنك المعلومات الإثيوبى عبر حساباته المختلفة على منصات التواصل الاجتماعى وقناته على يوتيوب، الإثيوبيين للانضمام إلى الحملة المدفوعة التى أطلقوا عليها “النيل لإثيوبيا” من أجل دعم الأكاذيب حول قضية سد النهضة، وتستمر الحملة الممنهجة على مدار 5 أيام عبر تويتر، والتى بدأت الاثنين الماضى
 

استفزاز جديد من وزير خارجية أثيوبيا بشأن سد النهضة: "النيل لنا"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *