أخبار مصر

أخبار مصر اليوم .. عودة حركة الخط الأول للمترو بكامل طاقتها بعد إصلاح عطل الشبكة بغمرة

نشر الموقع الإلكترونى لـ” اليوم السابع” على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة في مقدمتها عودة حركة الخط الأول للمترو بكامل طاقتها بعد إصلاح عطل الشبكة بغمرة.

حيث أعلنت شركة المترو عودة حركة تشغيل قطارات مترو الانفاق بالخط الاول بكامل طاقتها بالاتجاهين بعد اصلاح الشبكة الكهربائية بسبب سقوط قطعة من لوح صاح معدنى من اعلى كوبرى غمرة .

 و كان أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق كشف أن العطل الحادث الكهربائية نتيجة إلقاء شخص مجهول بجسم غريب ( لوح معدنى ) من الخارج على الشبكة بين محطتى غمره والدمرداش بالخط الأول مما أدى إلى تعطل حركة القطارات

 

الرئيس يصدق على تعديل قانون منظمات الدفاع الشعبى و التربية العسكرية

201909220611241124

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي القانون رقم 165لسنة 2020  بتعديل بعض احكام القانون رقم 55 لسنه 1968 بشأن منظمات الدفاع الشعبىو القانون رقم 46 لسنه 1973 بشأن التربيه العسكريه،بمرحلتى التعليم الثانوى و العالى و نشر القانون بالجريده الرسميه

 

حبس منار سامى فتاة تيك توك 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه بتهمة نشر الفجور

قضت محكمة طنطا الاقتصادية، اليوم الأربعاء، بمعاقبة منار سامى فتاة التيك توك في القضية رقم 595 لسنة 2020 جنح اقتصادية، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة و20 ألف لإيقاف تنفيذ العقوبة، و300 ألف حنيه غرامة، وإلزمها بالمصاريف الجنائية بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب.

وعقب نطق الحكم، سقطت منار سامى مغشيا عليها، فيما أكدت والدتها باكية: “بنتي هتضيع ومعملتش حاجة والله“.

 

الخارجية المصرية تثمن دور السعودية والإمارات الداعم للحل السياسي لأزمة اليمن

ثمّنت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على تنفيذ اتفاق الرياض ومبادرتها بطرح آلية لتسريع تنفيذ الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، تضمنت عناصر مُحددة تستهدف وقف إطلاق النار والتصعيد ودعم مسار الحل السياسي وتفعيل مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

واعربت جمهورية مصر العربية في هذا الصدد عن تقديرها لدور دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم للحل السياسي في اليمن والمُكمل لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، كما تُرحب مصر بتجاوب الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي مع الآلية الجديدة، وبما يستهدف تجاوز العقبات القائمة وتغليب مصلحة الشعب اليمني الشقيق وتهيئة الأجواء لاستئناف العملية السياسية بهدف التوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية، وذلك استنادا إلى مرجعيات التسوية السياسية المُتفق عليها لا سيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.  

 

دار الإفتاء: يجوز تخدير الحيوان أو صعقه بالكهرباء قبل ذبحه بشروط

ساعات قليلة ويبدأ عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحى، ويتساءل الكثير من المسلمين عن عدد من الفتاوى حول الأضحية وطريقة ذبحها وطريقة توزيعها.

 

من هذه الأسئلة التي أجابت عنها دار الإفتاء المصرية سؤال حول الحكم الشرعى لتخذير الحيوان أو صعقه بالكهرباء لإضعاف مقاومته قبل الذبح، حيث قالت دار الإفتاء المصرية: “يجوز شرعًا إضعاف مقاومة الحيوانات قبل ذبحها؛ سواء أكان ذلك بتخديرها تخديرًا خفيفًا، أم بصعقها بتيار كهربائي منخفض الضغط، أم بغير ذلك مِن الأساليب التي يقررها المتخصصون، بشرط ألَّا يؤدي هذا التخدير أو الصعق إلى موتها لو تُرِكَت دون ذبح، بل تحيا حياةً مستقرة، ثم تُذبَحُ بعد ذلك بالطريقة الشرعية في الذكاة، فتكون حلالًا حينئذٍ. فإذا أدَّى شيءٌ مِن ذلك لِموتِ الحيوان قبل ذبحه فإنه يعتبر ميتةً ويَحرُمُ أكلُه“.

 

أراضى الدولة: إزالة 9511 حالة تعدى واسترداد 1.9 مليون متر مربع و142 ألف فدان

اصلت قوات إنفاذ القانون أعمالها لتنفيذ الموجة السادسة عشر والتى اطلقتها اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية لازالة التعديات على أراضى الدولة فى كافة المحافظات، وذلك بالتنسيق الكامل بين وزارت الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات

وكشف التقرير الذى تلقته الأمانة الفنية للجنة برئاسة اللواء عبد الله عبد الفنى ان الموجة السادسة عشر تمكنت حتى الآن من إزالة اكثر من 9511 حالة تعدى فى المحافظات من بينها 6822 حالة تعدى على أراضى بناء تم من خلالها استرداد نحو مليون 918 ألف متر مربع

 

وزير خارجية اليونان: لا حوار مع تركيا تحت تهديد السلاح

وزير خارجية اليونان
وزير خارجية اليونان

 

أكد وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، إن اليونان منفتحة على الحوار مع تركيا ولكن ليس تحت التهديد.

وفي حديثه إلى إذاعة الدولة ERT ، انتقد دندياس تركيا لإصدارها “التهديدات والمواعيد النهائية” ، مضيفة أنه لا يمكن إجراء الحوار “تحت تهديد السلاح”، وأضاف أنه لا يوجد إجراء متفق عليه لبدء الحوار في الوقت الحالي.

 

وفي حديثه عن قرار تركيا الأخير بتحويل آيا صوفيا في اسطنبول إلى مسجد ، وصف وزير الخارجية اليوناني التطور بأنه “مؤسف ومحزن“.

من جانبها، ذكرت السلطات اليونانية أن تركيا خفضت عدد السفن البحرية في منطقة بشرق البحر المتوسط، مؤكدة أنها ستبقى على حالة تأهب في المتوسط.

 

رئيس الوزراء يشيد بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالى على عدد من المنشآت

نعى مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، الدكتور محمد مشالى “طبيب الغلابة”، الذى وافته المنية أمس، بعد مسيرة ثرية بالتفانى والعطاء، وخدمة الفقراء

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: سيظل الدكتور محمد مشالى حاضرا رغم المغيب، وقدوة ونموذجا لشباب الأطباء، وعلامة مضيئة فى سجل أبناء هذا الوطن، الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل خدمة وطنهم، وأبنائه، فقد كان رحمه الله نسيجا وحده فى الإنسانية والإيثار، وهب طوال مسيرة حياته كل ما يملك لمساعدة الفقراء، وبادلوه مكانة فى قلوبهم مرصعة بالحب والعرفان والتقدير

 

طقس اليوم.. أمطار خفيفة على جنوب سيناء والعظمى بالقاهرة 36 (فيديو)

ستعرض “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، وشاشة “ON” تقريرا عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020، بمحافظات مصر، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون الطقس حار رطبًا على القاهرة والوجه البحري، والرياح ستكون معتدلة، وتنشط في بعض الأحيان، وشبورة مائية خفيفة في الساعات الأولى من الصباح، كما أن السواحل الشمالية ستشهد شبورة مائية وطقسًا معتدلًا ورياحًا معتدلة، تنشط في بعض الأحيان.

 

 

حماية المستهلك”: شركات كثيرة تعلن الأسعار ولا تهاون مع “السعر انبوكس”.. فيديو

قال أحمد سمير فرج، القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز سعى خلال الفترة الماضية إلى تعريف المواطنين بحقوقهم وفق القانون، ويأتى على رأس هذه الحقوق أن يكون السعر معلن وليس “انبوكس”، وتم الاجتماع مع 13 شركة فى مجالات مختلفة “اون لاين”، وتم الاتفاق معهم على ضرورة إعلان السعر

 

 

أخبار مصر اليوم .. عودة حركة الخط الأول للمترو بكامل طاقتها بعد إصلاح عطل الشبكة بغمرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *