أخبار مصر

مصادر بالمطار: منشور تعليمات لشركات خدمات الطيران خاص بوقف استقبال رحلات من الكويت

أكدت مصادر بمطار القاهرة، أن سلطة الطيران المدنى أخطرت شركات الطيران جميعا العاملة مابين مصر والكويت بوقف الرحلات الجوية القادمة من الكويت لحين تقييم الموقف، وحسب التعليمات التى صدرت من قبل المهندس أشرف نوير رئيس يلطة الطيران المدنى المصرية ومنشوره الذى وزع على مكاتب الجهات المنوط به منح التصاريح لشركات الطيران على هبوط رحلاتها بالمطارات المصرية، والتى قامت من جهتها بإبلاغ شركات خدمات الطيران التى تقدم خدمات لكلا من الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة الكويتى بالتعليمات الجديدة بوقف استقبال أى رحلات لشركات طيران قادمة من الكويت لأى من المطارات المصرية.
 
وكان الطيران المدنى الكويتى قد فاجيء اليوم السبت، الطيران المدنى المصرى بقرارمنع استقبال رحلات الناقل الوطنى المصرى أو أى شركات طيران قادمة من مصر ضمن قائمة ضمت 31 دولة بسبب فيروس كورونا.
 
وكان من المنتظر أن يبدأ اليوم السبت استئناف حركة الطيران المنتظم بين الجانبين بعد تعليق تجاوز 3 أشهر بسبب إنتشار جائحة كورونا، ورغم التعليق للرحلات المنتظمة إلا أن الرحلات الإستثنائية استمرت تعمل بشكل منتظم بين الكويت وكافة المطارات المصرية سواء برج العرب شمالا أو سوهاج وأسيوط والأقصر جنوبا سواء رحلات تابعة لشركات مصر للطيران أو آير كايرو المصريتين أو الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة الكويتيتين.
 
جدير بالذكر أن رحلات سفر وأستقبال رحلات الكويت كان تتم عبر مبنى الركاب رقم 2 المعروف بأحدث المطارات وهو على أعلى درجات النظم العالمية فى إدارة المبانى والمطارات.
 
وكانت هيئة الطيران المدني بالكويت، أعلنت اليوم السبت، حظر الطيران التجارى إلى 31 وجهة من بينهم مصر، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة، وفق القبس الكويتية.
 
وذكرت هيئة الطيران المدني عبر حسابها على «تويتر» الدول التي طالها الحظر وهي كالآتي: «الهند – ايران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين- سوريا – اسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – اندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونج – ايطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيجرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو».
 
 

مصادر بالمطار: منشور تعليمات لشركات خدمات الطيران خاص بوقف استقبال رحلات من الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *