الأدب

مصطفى محمود فى حوار نادر على قناة وزارة الثقافة .. الليلة

تقدم قناة وزارة الثقافة على يوتيوب الليلة، لقاء فكريا نادرا للمفكر المصرى الراحل الدكتور مصطفى محمود حول رحلته مع العلم، يحكى فيه كيف عشق الموسيقى والشعر والنحت والرسم، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، والدكتور مصطفى محمود رحل في فى 31 من شهر أكتوبر من عام 2009 بعد سنوات طويلة شغل فيها الناس بأفكاره وأعماله، فهو من مواليد عام 1921.
 
مصطفى محمود فى حوار نادر على قناة وزارة الثقافة .. الليلة
 
ورغم كتبه وحضوره الإعلامى القوى، لم يكن مصطفى محمود ذلك فقط، فقط كان له شغف بالموسيقى أيضا، فكان يعزف على الناى والعود وظل يرافق الفرق الموسيقية فى الأفراح، ويحكى ضاحكًا عن نفسه أنه كان فى يوم من الأيام يعزف مع الفرقة قرب منزل أحد أصدقائه الذين كانوا يراجعون دروسهم مع بعضهم البعض فرأوه من الشرفة يعزف على الناى فلوحوا له بأيديهم، ويقول بلهجته المصرية الظريفة: (بقت فضيحة فى الكلية)! وكان يقول عن نفسه (أنا أهوى العزف فقط، ولا أنوى احترافه).
 
 
وقناة وزارة الثقافة على يوتيوب اقتضتها الظروف التى مرت بها البلاد في الفترة الماضية جراء فيروس كورونا، لكنها أثبتت أهميتها بعد أقبل محبو الثقافة على متابعتها خاصة أن الوزراة نشرت من خلالها العديد من الأعمال الفنية المميزة واللقاءات الفكرية النادرة.

مصطفى محمود فى حوار نادر على قناة وزارة الثقافة .. الليلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *