حوادث وجرائم

إحالة عاطل للجنايات بتهمة ترويج مخدر الهيروين في الساحل

أمرت نيابة الساحل، اليوم الثلاثاء، بإحالة مسجل خطر إلى محكمة الجنايات، وذلك بتهمة ترويج واتجار المخدرات، حيث تم ضبطه وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الهيروين.

البداية كانت بتمكن ضباط مباحث قسم الساحل، من ضبط “ر.ع.ا”، 28 سنة مسجل خطر، حيث عثر بحوزته على كمية كبيرة من مخدر الهيروين بلغت 90 جرامًا، ومبلغ مالي 300 جنيه، وهاتف محمول.

وبسؤال المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، بصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذًا من دائرة القسم، مكانًا له لمزاولة نشاطه الإجرامي، والمبلغ المالي حصيلة تجارته غير المشروعة، والهاتف للاتصال بعملائه.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي كانت أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، والتي أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات معه.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن بدء من المشدد 3 سنوات، وحتى المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100 ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه، في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.

 

 

 

إحالة عاطل للجنايات بتهمة ترويج مخدر الهيروين في الساحل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *