حوادث وجرائم

التحريات: لا شبهة جنائية فى غرق شاب بنهر النيل بالعياط.. كان بيستحمى

أكدت تحريات رجال المباحث، بمركز شرطة العياط، عدم وجود شبهة جنائية، فى غرق شاب بنهر النيل، وأشارت التحريات إلى أن الشاب تعرض للغرق لعدم إجادته السباحة، وبسؤال أفراد أسرته، أكدوا صحة التحريات، ولم يشتبهوا فى وفاته جنائيا، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مركز شرطة العياط، بلاغا يفيد غرق شاب بنهر النيل، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبصحبتهم رجال الإنقاذ النهرى، وتبين غرق شاب أثناء استحمامه بالنيل، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه.

,الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 

التحريات: لا شبهة جنائية فى غرق شاب بنهر النيل بالعياط.. كان بيستحمى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *