حوادث وجرائم

تجديد حبس تشكيل عصابى بتهمة ضبطهم وبحوزتهم 2 كيلو حشيش بالسلام

قررت نيابة السلام، تجديد حبس 3 عاطلين 15يومًا على ذمة التحقيقات للمرة الثانية، وذلك بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ترويج المواد المخدرة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وكان قسم شرطة السلام قد ألقى القبض على 3 عاطلين وهم كل من “ا.ح.ح” عاطل، و”ط.ا.ا” عاطل، و”ش.ص.س” عاطل، “لهم معلومات جنائية”، حيث ضبط بحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 2 كيلو جرام، وكمية من المخدرات وزنت 180 جرامًا، ومبلغ مالى 700 جنيه، ودراجة نارية بدون لوحات، وميزان حساس.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة المواد المخدرة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن بدءًا من المشدد 3 سنوات، حتى المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، بجانب الغرامة المالية من 100 ألف، إلى 500 ألف جنيه، فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات فى المادة 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى الحبس ما بين سنة و5 سنوات، مع دفع غرامة لا تقل عن 200 جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه، فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، أو مواد مخدرة طبيعية.

 

 

 

تجديد حبس تشكيل عصابى بتهمة ضبطهم وبحوزتهم 2 كيلو حشيش بالسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *