الأدب

نيويورك تتحدى المتاحف وتدعو الجمهور لعرض الأعمال الفنية فى الساحات

أطلقت مدينة نيويورك، مبادرة للجمهور، تحثهم على التعامل مع الأعمال الفنية العامة، نظراً لكون المتاحف والمؤسسات الثقافية الأخرى فى الولاية، لا تزال مغلقة بسبب جائحة كورونا وتضم قائمة الأعمال، أعمالاُ معروضة فى الهواء الطلق، ومنها منحوتة للفنان الكينى وانجيتشى موتو، وأعمال للفنانة مايالين التيفى، فى ماديسون سكورير باركز.

نيويورك تتحدى المتاحف وتدعو الجمهور لعرض الأعمال الفنية فى الساحات

كما دعت مدينة نيويورك لمعرض فى الهواء الطلق يسلط الضوء على تجربة سكان المدينة خلال الوباء، حسب ما ذكر “وام 24” إلى جانب معرض للآثار فى حديقة النحت، والذى يقدم سلسلة من المعالم معالجة التواريخ المهملة والمهمشة.

وتضم المبادرة، أكثر من 30 مؤسسة مشاركة فى مرحلتها الأولى، وتعد هذه خطوة أولى لاستكشاف نيويورك، بحسب ما ذكرته السلطات، سعياً لانتعاش تدريجى، ودعماً للفنون والثقافة والاستفادة من عروض إبداعية مجانية.

جدير بالذكر أن اندرو كومو حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، انتقد الحكومة وولايات أخرى  لفشلها فى التعامل بجدية مع أزمة فيروس كورونا، وقال كومو إن الولايات التى تقفز فيها حالات الإصابة بالمرض حاليا مثل تكساس وفلوريدا اتبعت نهج الحكومة الاتحادية فى التهوين من شأن الوباء مما جعلها تعيد فتح اقتصاداتها فى وقت مبكر للغاية.

وقال كومو معلقا على تعامل الحكومة الاتحادية مع الجائحة “كان هذا أسوا خطأ لحكومة (أمريكية) فى التاريخ الحديث…إنكار الواقع الذى حدث فى نيويورك كان خطأ”.

وقال كومو إن عدد المصابين بالفيروس فى مستشفيات الولاية يقتصر على 536 وهو فى أقل مستوى منذ مارس آذار.

نيويورك تتحدى المتاحف وتدعو الجمهور لعرض الأعمال الفنية فى الساحات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *