أخبار دولية

دراسة: الرجال يميلون إلى ارتداء الزى الرسمى أثناء العمل من المنزل

رغم أن العمل المنزلي المفروض جراء تداعيات وباء كورونا ، أعطى فرصة للرجال لارتداء ملابس منزلية وعدم الاهتمام بالأزياء، إلا أن هناك ميل متزايد لارتداء الملابس الرسمية، لاسيما خلال المقابلات التي تعقد عن طريق الانترنت والتطبيقات المختلفة، ونقلت وكالة “أنسا” الإيطالية دراسة أجراها مركز “هارفارد بيزنس ريفيو” أكد فيها أن المنظر الرسمي هو المحبب لدى العاملون وهؤلاء الذين يريدون الظهور كخبراء، حتى وأن كان الأمر يتعلق بالمحادثات عبر الفيديو.

وأظهرت الدراسة أن 46% من كبار السن يختارون ارتداء الزي الرسمي خلال العمل عن بعد، موضحة أن هذا الميل ظهر أيضا بوضوح لدى الأجيال الجديدة.

وتشير الدراسة إلى أن 8 شباب من أصل 10 يميلون لارتداء أزياء رسمية خلال مكالمات سكايب أو على تطبيق Zoom، إذ يعتبرون أن الملابس الظاهرة خلف الكاميرا من العناصر الرئيسية التي يولون اهتمام بها.

ويعتقد 33% من الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة أن الزي الرسمي يعطي مظهرا للذكاء ويعكس الثقة لديهم، في حين يرى 74% أن الزي الرسمي يظهرهم كخبراء في مجالهم، بينما قال 34% أن هذا الزي يعكس مدى الابتكار لديهم.

ويوضح استيفانو بيجي، مدير ماركة بيجي كرافات ميلانو، أن شهور من العمل المنزلي لم تنسي الاهتمام بالأناقة، سواء في أماكن العمل أو في غيرها، مشيرا إلى أن البدلة لا تزال هي الزي الممتاز للرجال لأنها تعطي لمرتديها هالة من الاحترافية، وتضعه في مركز متميز، إضافة إلى الثقة والشعور بالأمان.

وتابع بيجي:” حاول الدخول بالبدلة إلى متجر، مكتب أو مطعم، وسوف تحصل على اهتمام مختلف”، مضيفا:” رابطة العنق على وجه الخصوص تعزز الانطباع الإيجابي وتسمح بإضافة لمسة من الأناقة”.

الميل لارتداء الزي الرسمي رغم الإغلاق جراء جائحة كورونا، ظهر في نيوزيلاندا، مع تحول #formalFriday إلى ظاهرة، يقوم فيها المواطنون بنشر صور على مواقع التواصل الاجتماعي مرتدين الزي الرسمي.

من جانبه، يوضح جيوفاني ماريا كونتي، استاذ التاريخ وسيناريوهات الموضة في بوليتكنيكو بميلان أن الزي الرسمي يضع مرتديه في مكانة مختلفة، إذ يحظى بمزيد من الاحترام، مشيرا إلى أن الزي الرسمي يوحي بالسلطة ويعطي انطباع بالتصرفات المتطورة لمرتديه.

 

دراسة: الرجال يميلون إلى ارتداء الزى الرسمى أثناء العمل من المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *