أخبار الرياضة

ملخص وأهداف مباراة يوفنتوس ضد ليون فى دورى أبطال أوروبا

غادر فريق يوفنتوس الإيطالي دورى أبطال أوروبا من دور الـ16، على الرغم من فوزه على ضيفه فريق ليون الفرنسي بنتيجة 2 – 1، فى لقاء الإياب الذى جمع الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “أليانز ستاديوم”، فى البطولة التى عادت منافساتها، بعد توقف طويل، استمر لأكثر من 4 أشهر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت مواجهة الذهاب التى أقيمت فى مدينة ليون يوم 26 فبراير الماضى قد انتهت بفوز الفريق الفرنسى بهدف دون رد، سجله اللاعب لوكاس توزارت.

 

أهداف يوفنتوس ضد ليون 

سيطر التعادل الإيجابى بنتيجة 1 – 1 على الشوط الأول من اللقاء، وكان ليون البادئ بالتسجيل، عن طريق نجمه الهولندى ممفيس ديباى، فى الدقيقة 12، عن طريق ركلة جزاء. 

ولكن نجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى تسجيل التعادل ليوفنتوس، فى الدقيقة 43، عبر ركلة جزاء أيضا، ويحطم الرقم القياسى لعدد الأهداف فى موسم واحد لفريق يوفنتوس، ووصل رونالدو للهدف 36 هذا الموسم فى مختلف المسابقات فى رقم لم يصل أى لاعب من يوفنتوس من قبل.
 
وفى الشوط الثانى عاد رونالدو ليسجل هدف اليوفى الثانى، فى الدقيقة 60، من تسديدة صاروخية، فشل حارس فريق ليون الفرنسي، فى التصدى لها، ليصل إلى الهدف 130 فى تاريخ المسابقة معززا رقمه القياسي. 
 
ويواجه ليون الفرنسي نظيره فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذى تخطى ريال مدريد، فى ربع النهائي، يوم السبت 15 أغسطس الجارى، فى مدينة لشبونه البرتغالية. 
 

ملخص وأهداف مباراة يوفنتوس ضد ليون فى دورى أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *