أخبار دولية

ترامب يعد الأمريكيين بإعادة إعانة البطالة رغم رفض الكونجرس

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه مستعد للعمل من جانب واحد لإعادة إعانات البطالة الموسعة وتعليق ضريبة الرواتب بسبب فيروس كورونا، لكنه أشار إلى أنه لن يفعل ذلك على الفور، وفقا لصحيفة “ذا هيل”.

 

قال ترامب للصحفيين إن إدارته تعمل “بحسن نية” للتوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز التالية مع الزعماء الديمقراطيين للحصول على تمويل للولايات والمدن التي قال إنها أسيء إدارتها من قبل السياسيين الديمقراطيين.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه حال استمرار الديموقراطيين في احتجاز الإغاثة الحرجة كرهينة، فسيلجأ لسلطته كرئيس لتزويد الأمريكيين بالراحة التي يحتاجون إليها.

 

قال ترامب إنه مستعد لاتخاذ أربعة إجراءات بدون الكونجرس وهي، تأجيل ضريبة الرواتب حتى نهاية العام وتعزيز إعانات البطالة حتى نهاية العام و تأجيل مدفوعات قروض الطالب وإعفاء الفائدة إلى أجل غير مسمى وإعادة فرض الوقف الفيدرالي لعمليات الإخلاء.

 

وعندما سئل عن جدول زمني، قال إنه قد يتصرف في أقرب وقت بنهاية الأسبوع، كما أصر الرئيس على أن لديه السلطة القانونية لاتخاذ الإجراءات وحده دون موافقة الكونجرس على الرغم من الشكوك حول قدرته على القيام بذلك.

 

كما أقر ترامب بأن هذه الخطوات من المرجح أن تستدعي طعونًا قانونية، قائلا: “تتم مقاضاتي دائمًا لا مشكلة من المحتمل أن نقاضي.”

 

وامتنع عن الإفصاح عن المكان الذي سيحصل فيه على التمويل من أجل إعانات البطالة المعززة ، لكنه أصر على أن إدارته قامت بتأمين ذلك، وأشار المسؤولون إلى أن التمويل قد يأتي من الأموال التي خصصها الكونجرس بالفعل في حزمة إغاثة سابقة لم يتم استخدامها بعد.

 

وفي الوقت نفسه، لا يزال ملايين الأمريكيين عاطلين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا، الذي أجبر على إغلاق الأعمال وتسبب في خسائر فادحة في الوظائف.

ترامب يعد الأمريكيين بإعادة إعانة البطالة رغم رفض الكونجرس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *