الأدب

رحيل شقيقة “نصير شمة”.. والموسيقار: ذهبت روحها خفيفة طيبة

أعلن الموسيقار العراقى نصير شمة عن رحيل شقيقته وتدعى “بتول” وكتب نصير شمة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) “إنا لله وإنا إليه راجعون، ‏انتقلت إلى رحمة الله اختى الأكبر بتول شمة منذ قليل، ‏ذهبت من دون وداع، ‏ذهبت روحها خفيفة طيبة كما عاشت، ‏ربى ارحمها واجعل مثواها آمنا جميلا كروحها”، ويتمنى اليوم السابع الرحمة والمغفرة للفقيدة وللموسيقار العراقى وأهلها الصبر والسلوان.
 
ولد نصير شمة فى مدينة الكوت بالعراق عام 1963م، وأخذ أول دروسه العزف على العود من أستاذه الأول صاحب حسين الناموس، أنهى دراسته الجامعية فى معهد الدراسات الموسيقية “النغمية” فى بغداد عام 1987، بعدها أصبح تخصصه العزف على العود. حاز سنة تخرجه على جائزة أفضل لحن للأغنية العاطفية بالعراق، وقدم حفله الأول فى ملتقى الموسيقى العربية الأول فى فرنسا مع نخبة من كبار فنانى العراق.
 
يدير الفنان نصير شمة حاليا مدرسته بيت العود العربى فى القاهرة بمنزل بيت الهراوى الأثرى فى القاهرة التاريخية، وهو مشروع أنشأه لتأسيس مواصفات عازف العود المنفرد، هذا إضافة لإشرافه على فرع البيت العود العربى الذى افتتحه فى أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2007، وبيت العود فى قسطنطينة بالجزائر، وبيت العود فى مكتبة الإسكندرية 2011.

رحيل شقيقة "نصير شمة".. والموسيقار: ذهبت روحها خفيفة طيبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *