أخبار دولية

نائب فرنسى يطالب الاتحاد الأوروبى بتقديم المساعدات للبنان بدلا من تركيا

قال جيروم ريفيير، عضو البرلمان الأوروبي، النائب عن حزب التجمع الوطنى اليمينى المتطرف في فرنسا، إنه لا بد أن يكون هناك تعاون بين فرنسا والاتحاد الأوروبى من أجل دعم لبنان. وأضاف فى بيان له “بعد التفجيرات الرهيبة في لبنان التي خلفت أكثر من 150 قتيل ونحو 5000 جريح ، أعرب عن خالص التعازيه لجميع ذوي ضحايا هذا الحادث المأساوي”.

ورحب جيروم، في بيانه بإرسال فرنسا مساعدات كبيرة لتلك الدولة المتضررة، من خلال إرسال ثلاث طائرات إنسانية، مشيرا إلى إن الصداقة التي تربط فرنسا ولبنان، منذ وعد القديس لويس عام 1250، تلزمنا بتضامن خاص للغاية.

وقال: كما يجب على الاتحاد الأوروبي وسلطاته المشاركة في جهد خاص تجاه لبنان، وتقديم المساعدة في الوقت المناسب أكثر من الأموال التي تدفع بانتظام للدول التي لا تحتاج إليها وأحيانًا، مثل تركيا، أعداء أوروبا.

وأضاف جيروم، “يجب على الاتحاد الأوروبي، من خلال صوت المجلس، أن يظهر تضامنه مع هذا البلد، صديق الغرب وفرنسا على وجه الخصوص طوال تاريخه”.

وتابع “عادةً ما يكون الاتحاد الاوروبى سريعًا جدًا في توزيع أموال المساعدات على دول أخرى لا تحتاجها، مثل تركيا وألبانيا، فلا ينبغي أن يتردد الاتحاد الأوروبي في المشاركة على نطاق واسع في الجهود الدولية القادمة لمساعدة أرض الأرز”.

ويأمل جيروم ريفيير في الحصول على رد سريع. “يتم ضخ أموال الاتحاد الأوروبي بشكل عشوائي، وغالبًا ما يكون غير فعال. ولكنهم سيجدون استخدامًا مباشرًا هنا”.

نائب فرنسى يطالب الاتحاد الأوروبى بتقديم المساعدات للبنان بدلا من تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *