أخبار دولية

دراسة يابانية : أكثر من 60% من المتطوعين للألومبياد قلقون من كورونا

أظهر استطلاع رأى حديث أجراه منظمو دورة الألعاب الأولمبية، أن أكثر من 60 % من المتطوعين المسجلين في الألعاب الأولمبية وأولمبياد طوكيو، يشعرون بالقلق بشأن كيفية تنفيذ تدابير المكافحة والوقاية من فيروس كورونا خلال تنظيم الفعاليات.
 
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن استطلاع الرأي ، الذي تم إجراؤه عبر الإنترنت في الفترة ما بين 1 و 21 يوليو الماضي على حوالي 80 ألف متطوع استجاب منهم حوالي 26 ألفا، تضمن سؤالا متعدد الإجابات للمتطوعين في الملاعب وقرية الرياضيين حول ما يقلقهم بشأن دورهم المقبل، وبلغ عدد الذين شعروا بالقلق بشأن خطوات مكافحة الفيروس وكيفية تنظيم الألعاب، العدد الأكبر بنسبة 66.8%.
 
وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 21.5 % لم يعودوا متطوعين في الألعاب بسبب تأثير الوباء على دراساتهم ووضعهم الوظيفي.
 
وأفادت اللجنة المنظمة بأنها اتفقت مع اللجنة الأولمبية الدولية على إقامة ألعاب “مبسطة” جزئياً لتأمين سلامة الرياضيين، على أن تقام في نفس أماكن المنافسة ووفق نفس الجدول الزمني كما هو مخطط قبل التأجيل. 
 
وقبل أزمة فيروس كورونا، كان من المقرر عقد أولمبياد طوكيو بين 24 يوليو و 9 أغسطس من هذا العام، ومن المقرر الآن أن تبدأ من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021 ، على أن تتبعها الألعاب البارالمبية بين 24 أغسطس و 5 سبتمبر من العام المقبل.
 
ومن المقرر أن تجتمع اللجنة المنظمة مع الحكومة المركزية وحكومة مدينة طوكيو، الشهر المقبل أو بعد ذلك، لدراسة تدابير منع انتشار فيروس كورونا.
 
يذكر أن أكثر من 200 ألف شخص تقدموا ليكونوا متطوعين خلال ورة الألعاب الأوليمبية، متجاوزين هدف المنظمين البالغ حوالي 80 ألفا حيث بدأ التدريب في أكتوبر الماضي لكنه توقف بسبب الوباء، في حين لا يوجد خطط حاليا لقبول متطوعين جدد.

دراسة يابانية : أكثر من 60% من المتطوعين للألومبياد قلقون من كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *