أخبار دولية

حاكم ساو باولو ينتقد رئيس البرازيل بسبب كورونا ويصفه بـ”الغافل”

يواجه رئيس البرازيل جايير بولسونارو سيلاً من الانتقادات بسبب وصول عدد وفيات فيروس كورونا إلى أكثر من 100 ألف شخص، وتجاوز عدد المصابين 3 ملايين شخص، وظهر حاكم مدينة ساو باولو، جواو دوريا، لينتقد بولسونارو مجددًا وقال: “يؤسفنى أن أقول أن بولسونارو غافل عن الوباء على الرغم من أنه وزوجته تعرضا للإصابة وكلاهما تعافى إلا أنه يواصل التقليل من الوباء.

ووجه الرئيس البرازيلي انتقادات حادة لشبكة تليفزيون شهيرة في بلاده، ولجميع الانتقادات التي توجهت له بسبب ارتفاع عدد الوفيات والمصابين فى البرازيل جراء فيروس كورونا، وقال “جبناء“.

واتهم بولسونارو محطة “تى فى جلوبو” البرازيلية  بالتعاطي مع خبر بلوغ حصيلة الوفيات 100 ألف وكأنه “نهائي كأس العالم”، وجاء في تغريدة له أن المحطة “جبانة ولا تحترم الموتى”.

وليل السبت، عقب الإعلان رسميًا عن تخطي حصيلة وفيات كوفيد-19 في البرازيل حاجز الـ100 ألف، افتتحت محطة “تى فى جلوبو” نشرتها الإخبارية بمقدمة مطولة وجهت فيها انتقادات حادة لطريقة إدارة بولسونارو للأزمة الصحية.

وأشار مقدما النشرة إلى مادة في الدستور البرازيلي تنص على أن “الصحة من حق الجميع ومن واجب الحكومة الوطنية”، وتساءلا “هل قام رئيس الجمهورية بواجبه”؟

وكتب بولسونارو فى تغريدة  أن “التضليل الإعلامي أكثر فتكا من الفيروس”، واعتبر أن “تي في جلوبو” تستخدم فيروس كورونا لغايات سياسية، من شأنها أن تؤدي بدورها إلى وفيات، على حد تعبيره.

ومع تفشي كورونا في البرازيل قبل أشهر قلل بولسونارو من خطورة الأمر، واعتبر الفيروس “إنفلونزا خفيفة” مشككا في دواعي أوامر الإغلاق التي اتّخذها حكام ولايات برازيلية عدة، ومشددا على أن التداعيات الاقتصادية لهذه الخطوات يمكن أن تكون “أكثر فتكا من الفيروس“.

حاكم ساو باولو ينتقد رئيس البرازيل بسبب كورونا ويصفه بـ"الغافل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *