حوادث وجرائم

تجديد حبس عاطل بتهمة سرقة أجهزة كمبيوتر فى النزهة

قرر قاضي المعارضات بنيابة النزهة، تجديد حبس عاطل، 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة سرقة أجهزة كمبيوتر من داخل شقة سكنية، فى دائرة قسم شرطة النزهة 

كان رجال مباحث القاهرة ، نجحوا فى القبض على مسجل خطر بعد سرقته مصوغات وأجهزة من داخل شقة بالنزهة، وحرر محضر بالواقعة. تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة ، إخطارا مفادة تلقى شرطة النزهة بلاغا من أحد المواطنين بإكتشافه سرقة ( أجهزة  كمبيوتر بعض المصوغات – شاشةLCD) هاتف محمول– وبعض المتعلقات الشخصية ) من داخل مسكنه، بتكثيف الجهود وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بأسلوب التسلق، وتم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها بمسكنه، وباستدعاء المُبلغ تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

تجديد حبس عاطل بتهمة سرقة أجهزة كمبيوتر فى النزهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى